أهم الأخبارإقتصاد

الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن غلوبال 500” تدرك أهمية الاقتصادات الناشئة

تؤكد النسخة الأخيرة من مؤشر “فورتشن غلوبال 500” لعام 2018 الدور المتزايد باستمرار الذي تلعبه الأسواق الناشئة كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي العالمي وتأثيرها على الشركات العالمية الكبرى. شهدت مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG)، التي تعمل منذ فترة طويلة بمثابة نقطة مرجعية قيّمة للمستثمرين الذين يبحثون عن تحليل شامل للصعود العالمي للأسواق الناشئة، مرة أخرى زيادة في عدد الاشتراكات من أكبر الشركات في العالم. يستخدم الآن ممثلون، من 354 شركة تمثل أكثر من 70٪ من الشركات المدرجة في المؤشر، شركة النشر والبحوث الدولية كمصدر مرجعي لعملياتها، من 337 أو مايقدر بنسبة 67٪ في عام 2017.

تمتلك أكبر 10 شركات تظهر على مؤشر فورتشن غلوبال 500 في عام 2018 اشتراكات في التقرير، والتي ارتفع عددها من ثمانية في عام 2017، وترحب مجموعة أكسفورد للأعمال بالمشتركين الجدد في مؤسسة الشبكة الحكومية في الصين وشركة Berkshire Hathaway متعددة الجنسيات الأمريكية.

ومع ازدياد عالمية الشركات متعددة الجنسيات في الأسواق الناشئة، شهدت مشاركتها في مؤشر “فورتشن غلوبال 500” نمواً ملحوظاً. تشير التقديرات في عام 2017 إلى أن ما يقرب من ثلث الشركات المدرجة في القائمة كانت من أعلى 20 مقاطعة في الأسواق الناشئة في العالم، أي ثلاثة أضعاف المبلغ الذي كانت عليه قبل ثماني سنوات فقط، وفقاً لتقرير صادر عن جامعة كورنيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى