رياضة

الشقيقتان كامبل تقودان أستراليا لرقم قياسي وذهبية بـ”ريو 2016″

تفوق الفريق الأسترالي بقيادة الشقيقتين كيت وبرونت كامبل على الولايات المتحدة وكندا، ليفوز بذهبية سباق التتابع أربعة في 100 متر حرة للسيدات في (زمن قياسي)، أمس السبت ويحتفظ باللقب الذي حققه في لندن قبل أربع سنوات.
وسجلت أستراليا، التي بدأت عن طريق إيما مكيون ثم سبحت بريتني إلمسلي في المئة متر التالية، ثلاث دقائق و30.65 ثانية لتتفوق على الرقم السابق البالغ ثلاث دقائق و30.98 ثانية والذي تم تسجيله في غلاسغو عام 2014، ونالت الولايات المتحدة الميدالية الفضية وكندا البرونزية.

وجاء الفوز بعد حصول ماك هورتون على ذهبية سباق 400 متر حرة للرجال في بداية حالمة للأستراليين بعد ظهور مخيب للآمال في أولمبياد لندن قبل أربع سنوات عندما حققوا أسوأ حصيلة ميداليات في 20 عاماً.

وبعد يوم واحد من منافسات السباحة في ريو ضاعفت أستراليا بالفعل عدد الذهبيات التي حققتها في لندن.

وقالت كيت كامبل التي سجلت رقماً عالمياً في سباق 100 متر حرة الشهر الماضي: “هذا بالتأكيد سباقي المفضل: نهائي أولمبي مع شقيقتي وفتاتين أعرفهما منذ كان عمرهما 12 و13 عاماً وميدالية ذهبية ورقم عالمي”.

وأضافت “لا يمكن أن أطلب المزيد، الكل يحلم بذلك.. هذا ما كنا نتمناه دائماً”.

وفازت سيدات أستراليا بفارق كبير بلغ 1.24 ثانية عن الفريق الأمريكي المكون من سيمون مانويل وآبي ويتزيل ودانا فولمر وكاتي ليديكي.

وأبلغ هورتون الصحافيين “أعتقد أن فريق السباحة في وضع جيد جداً.. ضاعف عدد ميداليات لندن، يمتلك الشباب في فريق السباحة الكثير من القدرات.. أعتقد أنه لهذا السبب نحن في هذا الموقف الجيد”.

وتصدر الفريق الأمريكي حتى منتصف السباق لكن برونت كامبل تفوقت على فولمر في ثالث جزء ومنحت أستراليا الصدارة التي حافظت عليها كيت أمام ليديكي.

وحصل الفريق الكندي المكون من ساندرين مينفيل وشانتال فان لاندجيم وتيلور راك وبنيلوبي اوليكسياك على البرونزية متفوقاً على هولندا صاحبة فضية أولمبياد لندن، والتي قادتها رانومي كرومويدغوغو الحاصلة على ثلاثة ألقاب أولمبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى