أهم الأخبارمنوعات

«الشموع المعطرة» قاتل صامت في بيتك

نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية دراسة جديدة أكدت ان الشموع لا تساعد روائحها العطرة على إعطاء أجواء منزلية فحسب ، بل إنك تحرق أموالك بشكل حرفي.
وأكد العلماء الشموع المعطرة تزيد القلق من تلوث الهواء وتأثيرها على صحتنا.
والأكثر إثارة للقلق ، أن البحوث اشارت إلى أنه في الوقت الذي تتحسن فيه نوعية الهواء في العالم الخارجي ، فإن منازلنا تزداد سوءًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انشغالنا بمنتجات التنظيف المعطرة ، ومعطرات الجو ، ومزيلات العرق ، والشموع المعطرة.
وقال دوغلاس : «عندما تُحرق الشموع المعطرة ، فإنها تنبعث منها جزيئات صغيرة جدًا ، بحيث يمكنك احتواء آلاف منها في شعر بشري واحد، ومشكلة الجزيئات الصغيرة هذه هي أنها يمكن أن تدخل مجرى الدم ، وأنها مرتبطة بكل من المشاكل الصحية القصيرة والطويلة الأجل ، بما في ذلك الربو وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وأكدت دراسة حديثة تم اجرائها ان عدد الجسيمات التي تطلقها الشموع المعطرة في الهواء سامة مثل احتراق الديزيل .
و اثبت عدد من الدراسات الأمريكية خطورة الدخان المنبعث من الشموع المعطرة بسبب احتواءه على كمية من السموم والمواد الخطيرة لها تأثير مماثل لدخان السجائر خاصة عند استخدام الشموع المعطرة في الأماكن المغلقة كالحمامات وغرف النوم حيث ينتج عن احتراقها عدد من المواد الكيميائية الخطيرة التي تسبب الأمراض التنفسية كالربو والحساسية والالتهابات بالرئة إلى جانب الأمراض الجلدية والحساسية الجلدية والإكزيما ..
حيث أوضحت الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (U.S. Environmental Protection Agency) خطر اختراق الشموع المعطرة عن الشموع العادية أنه تحتوي على روائح ومواد كيميائية ومواد معدنية للمحافظة على استقامة الفتيل لذلك فنواتج الاحتراق عند إشغال فتيل تلك الشموع يحتوي على مواد خطيرة على الرئة مثل الرصاص والزنك من المعادن الثقيلة التي تعمل على التلف التأكسدي وتمحور الخلايا السليمة بها خاصة المصنوعة من مادة البارافين من المنتجات النفطية الخيرة جدًا على الصحة تطلق عدد من المركبات العضوية عند الإشعال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى