أهم الأخبارمحليات

الشيخة د. حصة سعد العبدالله لـ” صوت الخليج”:وقعنا أول اتفاقية للاتحاد مع الوفد الهنغاري

سعادة السفيرة ” بوربالاكازاكوتوقيع الاتفاقيات مع دولة الكويت ضرورة

نهاد الفريح: رجعنا من  براغ  ومحطتنا القادمة لبنان ومصر – الهند والمكسيك 

اسيل المزيد : اتحادنا انطلق باتفاقيات دولية  وهنغاريا تستضيفنا العام القادم

 

 

تغطية : رباب عبيد

أقيم المؤتمر الصحفي لمجلس اتحاد سيدات الاعمال العرب برعاية رئيسة الاتحاد الكويتي  لصاحبات المهن  الشيخة د. حصة  سعد العبد الله الصباح بحضور كل من سيدات الأعمال الهنغاريات والكويتيات وكوكبة من الإعلاميين، عقد المؤتمر في فندق ريزيدنس ان ماريوت على هامش الزيارة لوفد سيدات الاعمال الهنغاريات لدولة الكويت .

تعاون مشترك

بدورها كشفت رئيس مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيس الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن الشيخة د.حصة سعد العبد الله الصباح عن خطة تعاون مشتركة بين الاتحاد الكويتي  والهنغاري , لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والفنية والتعليمية بين دولة الكويت وجمهورية هنغاريا , وذلك عبر عدة مشاريع سبقها توقيع اتفاقيات بين الطرفين , وشكرت  الشيخة د. حصة  سعد العبد الله الصباح جميع  جهات  وهيئات الدولة للحفاوة التي استقبل بها الوفد الهنغاري الزائر وخصت بالشكر وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د. هند الصبيح لتفاعلها زيارة  الوفد الهنغاري واعربت  عن شكرها , لغرفة التجارة والبنك المركزي ونادي الرماية ومتاحف الكويت وشركة البترول الوطنية ودار الآثار.

اتفاقيات مهمة

وبتصريح  خاص لـ ” صوت الخليج  ” قالت  ان  الاتحاد سيقوم بزيارة قريبا الى لبنان ومصر والمكسيك  وذلك لتجسيد دور الاتحاد في تعزيز دور المراة الكويتية  بنقل ثقافة المهن الكويتية الخاصة بسيدات الأعمال الكويتيات والخليجيات والعربيات .

 

وأفادت الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح , انه  سيتم توقيع اتفاقيات  بين الكويت وهنغاريا تهتم بالجانب التعليمي والتربوي  , وذلك عبر  برنامج المنح الدراسية للطلاب الكويتيون لاستكمال دراستهم في جمهورية هنغاريا .

وأكدت د. حصة الصباح انه سيتم ايضا التعاون في عدة مجالات اقتصادية وتجارية وفنية بعد الانطباع الجيد  الذي لمسه الوفد عن دولة الكويت مشيرة بوجود مؤسسة مشتركة قريبا بين الكويت وهنغاريا لتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية  وفي ظل التعاون النسائي المشترك بين  الوفد الهنغاري والاتحادي الكويتي لسيدات الاعمال والمهن اعلنت  الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح  عن اتفاقية لتطوير الواردات بين البلدين..

زيارات  مكوكية

وبتصريح  خاص لـ ” صوت الخليج  ” قالت الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح , ان الاتحاد سيقوم بزيارة قريبا الى لبنان  حيث يعقد  مؤتمر خاص بسيدات الاعمال وصاحبات المهن , و الوجهة الاخرى ستكون  مصر والمكسيك  مضيفة ان الاتحاد قريبا فرغ من زيارة الى براغ , وعاد الى الكويت بانطباع جيد لافق التعاون ,  وان هذه  الزيارات ما هي تجسيد لدور الاتحاد في تعزيز دور المرأة الكويتية  ومهمتها , بنقل ثقافة المهن الكويتية الخاصة بسيدات الأعمال الكويتيات والخليجيات والعربيات .

وأوضحت الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح ان الاتفاقية  بين الاتحاد وهنغاريا هي الاولى  للاتحاد , وسيتم من خلالها تبادل الأفكار والخبرات والتغلب على المعوقات التي  تعيق الاتحاد  وتحقيق اهدافه .

بالمقابل  أعربت رئيسة الوفد الهنغاري سعادة السفيرة ” بوربالاكازاكو” عن سعادتها  وإعجابها بالاستقبال  والحفاوة التي وجدتها  في دولة الكويت متمنية دوام التعاون  والتقدم لإعمال  سيدات الاعمال , مؤكدة على ضرورة توقيع اتفاقية التفاهم مع الجانب الكويتي لفتح باب التعاون والمشاركة في المجالات المختلفة التعليمية والثقافية والاقتصادية والتجارية وعرجت على الفن الكويتي  معبرة  عن اعجابها بالتميز اللافت عن بقية الدول الخليجية مشيدة بمدى سعي الكويت وجهودها لتطوير المرأة العربية .

صاحبات المهن الكويتية

من جهتها شكرت أمين سر الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن أ. أمينة اسماعيل جميع القائمين على الزيارة  موضحة دور المرأة الكويتية في كافة المجالات , واستمرارا بأهمية  العمل  المتواصل لتحقيق السبق الكويتي النسوي لصاحبات  المهن  من خلال الاتحاد .

بدورها قالت  سيدة الاعمال الكويتية أ. نهاد الفريح لـ” صوت الخليج ”  ان الاتحاد عاد من براغ بعد لقاءات عدة  مع الاتحادات النسوية هناك  وان الاجندة المستقبلية تشمل زيارات الى  لبنان ومصر والهند والمكسيك , لافتة الى ان الوفد الهنغاري آتى رغبة  منه للتعرف على دولة الكويت و يسعى  للعمل معنا في  الاتحاد لتأسيس شراكة حقيقية حول العالم  ومنها دول شرق اوروبا .

جولة وضيافة

والجدير بالذكر ان زيارة الوفد  الهنغاري استمرت  اسبوعا , تجولوا خلالها في اماكن حيوية  وتجارية  ومولات وذلك للاطلاع على  التقدم الذي تشهده دولة الكويت في الجانب الاقتصادي , وختمت الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح ” المؤتمر يؤكد ويشيد على دور المرأة الكويتية في عالم الاعمال  والحياة الاقتصادية التي تمثل العصب والشريان  المجتمعي للبناء والتطوير والتنمية , ودعت  د. الصباح  الوفد النسائي  للتعرف  على المزيد  من المفاجآت التى أعدت لهن قبيل سفرهن .

وختمت أ. اسيل المزيد بأن خطوات الاتحاد العربي لسيدات المهن  متمثلا برئيسته الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح وعضواته  مدروسة  وان اولى اتفاقياته الدولية للبدء بمرحلة جديدة من التعاون الدولي حول العالم , قد بدأت وسنستمر بإثبات دور المرأة الكويتية الفاعل عبر جميع الاتحادات  الخليجية والعربية والأجنبية  لسيدات الاعمال والمهن  , وانه قد تقرر زيارة الاتحاد لهنغاريا العام القادم .

????????????????????????????????????
السيدة … اسيل المزيد مع سيدات الاعمال 

hs

الناشطة الدولية عبير الجمعة مع سيدات الأعمال الهنغاريات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى