أهم الأخباربرلمان

الصالح يسأل وزير الخارجية بشأن تغريدات مسيئة بحق الراحل عبد الحسين عبد الرضا

توجه النائب خليل الصالح بسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بشأن تغريدات مسيئة بحق عملاق الفن الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، لمغردين خليجيين وغيرهم، معتبرا أن تلك التغريدات أثارت استياء واسعا في الشارع الكويتي، لا سيما أنها لم تخلُ من نعرات طائفية ومحاولات لضرب مقومات ومكونات المجتمع الكويتي بعضها مع بعض.
ولفت الصالح في سؤاله إلى أن تلك التغريدات غير بعيدة عن الشحن الطائفي الممجوج الذي يمارسه بعض المغردين في كل حدث، حتى أنهم لم يتورعوا عن أن يسيئوا إلى هذا الرمز الذي له مكانة كبيرة في قلوب الكويتيين، بإرثه التاريخي المعطاء وفنه الراقي الهادف.
وأضاف، في الوقت الذي بدأت تعلو فيه أصوات تستهدف مكونات المجتمع وتحاول النيل منها عبر انتحال صفات الوطنية وعباءات التدين، والتستر خلف المستجدات الطارئة والحوادث العارضة، فإن المسؤولية تتعاظم على الحكومة للتصدي لمثل هذه الأصوات النشاز. وسأل الصالح عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية تجاه التغريدات المسيئة للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وهل خاطبت الوزارة سلطات الدول التي ينتمي إليها هؤلاء المغردون لتحريك دعاوى قضائية ضدهم، وهل تلقت الوزارة أي تقارير رسمية من تلك الدول تفيد بتحريك دعاوى قضائية بحقهم؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى