أهم الأخبارمحليات

الصبيح تستقبل وزير خارجية الهند

استقبلت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح  وزير الدولة لللشؤون الخارجية في جمهورية الهند  ايم  جيه  اكبر والوفد المرافق له والذي يزور البلاد حاليا في اطار التعاون بين الكويت والهند   .

 

وكشفت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي انه تم خلال اللقاء  الذي حضره  نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة للتخطيط واعتماد المهارة المهنية الدكتور مبارك الجافور ونائب المدير العام للموارد البشرية والمالية خلود الشهاب بحث مستقبل التعاون في مجال العمالة ودراسة  استقدامها عن طريق مشروع الربط الالكتروني بين البلدين مشيرة الى انه يجري حاليا العمل على اتمام الربط الالكتروني والتغلب على اي عقبات تواجه هذا المشروع حيث سيساهم في استقدام العمالة الماهرة التي يحتاجها سوق العمل واستبعاد العمالة الهامشية التي لا تضيف اي جديد لسوق العمل في البلاد .

 

وأضافت الصبيح انه تم خلال التأكيد للوفد الهندي على حرص دولة الكويت على حماية حقوق العمالة الوافدة بشكل عام من خلال قطاعات معنية في الهيئة العامة للقوى العاملة وووحدات استقبال الشكاوى العمالية في كل ادارة عمل في مختلف المحافظات وتوفر سبل حماية العمالة والرقابة والمتابعة المستمرين من خلال فرق التفتيش الميدانية والتعاون والتواصل الدائم مع سفارات الدول المصدرة للعمالة .

 

واكدت الصبيح للوفد الهندي ان العمالة الهندية التي تقدر بحوالي 900 الف عامل  تعمل تحت مظلة القوانين الكويتية وتتوفر لها الجماية اللازمة ويتم التغلب على اي مشاكل تواجهها فور حدوثها معربة عن تعاونها لتذليل اي عقبات تواجه العمالة الهندية او العمالة الوافدة بشكل عام  .

 

ومن جهة اخرى نقلت الوزيرة الصبيح الى الوزير الهندي رغبة دولة الكويت بزيادة اعداد المقاعد الممنوحة للناقلات الجوية الكويتية من 12000 مقعد الي 90000 مقعد في الاسبوع. خصوصا ان العدد الممنوح والمتمثل في 12000 مقعد تم تحديدها في العام 2007 لا يتناسب مع اعداد الجالية الهندية التي تستضيفها دولة الكويت والتي وصل عددها مؤخراً الي ما يقارب 900 الف مواطن هندي، بما ينعكس على انعاش حركة نقل الركاب للناقل الوطني ( الخطوط الجوية الكويتية ) كاشفة ان الجانب الهندي وعد بدراسة الطلب والرد عليه في القريب العاجل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى