أخبار الخليجأهم الأخبار

الصحة السعودية :أخذ اللقاح والاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية، «أمران غاية في الأهمية لتخطي هذه الجائحة”

جددت وزارة الصحة السعودية التأكيد على وجوب الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية لفئات المجتمع كافة؛ بمن فيهم من تلقى اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، قائلة إن المناعة الفردية ستأخذ وقتاً حتى تصل إلى مستوى «المناعة العالية».

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي اليوم (الأحد)، إن أخذ اللقاح والاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية، «أمران غاية في الأهمية لتخطي هذه الجائحة».

وأضاف أن اللقاحات متوفرة في مناطق المملكة كافة، وأن الاستيعابية أصبحت أكبر، مشيراً إلى أنه بالإمكان الحصول على لقاح «كورونا» بخطوات يسيرة جداً من خلال تطبيق «صحتي».

وذكر المتحدث أن عدد الحاصلين على اللقاح تجاوز 541 ألفاً و411 شخصاً، وأن خطة التوسع مستمرة.

وحول الإصابات، قال الدكتور العبد العالي إن «منحنى الإصابات المؤكدة يمر بمرحلة حساسة ومهمة جداً، يجب أن نتابعها بمزيد من الحذر واليقظة».

وأضاف: «لا نزال نرصد ارتفاعاً في تسجيل الإصابات، وهناك محافظات نلاحظ ذلك الارتفاع بها».

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة اليوم 315 حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 375 ألفاً و6 حالات؛ من بينها 2451 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة؛ ومنهم 508 حالات حرجة، كما سجلت 349 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 366 ألفاً و94 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 6461 حالة، بإضافة 4 حالات وفاة جديدة اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى