أهم الأخبارمحليات

“الصحة”: انطلاق المؤتمر الافتراضي للفيزياء الطبية والطب الاشعاعي

أعلن رئيس قسم الطبيعة الاشعاعية في مركز الكويت لمكافحة السرطان في وزارة الصحة الدكتور مشاري النعيمي اليوم الثلاثاء عن انطلاق المؤتمر الافتراضي للفيزياء الطبية والطب الاشعاعي.
ويقام المؤتمر بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) ومنظمة الشرق الاوسط للفيزياء الطبية بمشاركة 15 خبيرا عالميا في المجال وحضور اكثر من الف مشارك من 73 دولة ويستمر لمدة ثلاثة ايام.
وقال الدكتور النعيمي الذي يرأس اللجنة المنظمة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يهدف الى مناقشة ابرز وآخر التطورات في مجال التصوير الطبي والعلاج الاشعاعي والدروس المستفادة في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) وذلك وفقا للمعايير العالمية المعتمدة.
وأوضح النعيمي ان المؤتمر المعتمد في برامج التعليم الطبي المستمر بواقع 15 نقطة يأتي انطلاقا من الحرص على تحسين إجراءات التصوير الطبي والعلاج الإشعاعي في ظل جائحة كورونا وتطبيق المعايير والإرشادات والتوصيات الدولية ذات الصلة لحماية للمرضى والعاملين من التعرض الإشعاعي غير المبرر.
واكد ان الوقاية من التعرض الاشعاعي الطبي ازدادت أهميته وأصبح ضرورة ملحة وذلك بسبب الزيادة والطفرة الكبيرة في استخدامات الاشعة في التصوير والعلاج في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية.
واشار الى ان الهدف الرئيسي من عقد هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة هو عرض آخر التطورات في هذا المجال بتقديم محاضرات عن احدث التقنيات واستخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص علاج الاورام بالاشعاع كما سيتطرق المحاضرون الى مشاركة الدروس المستفادة من جائحة كورونا لتعزيز الجاهزية والوقاية لضمان عدم تعطل الخدمات الطبية المقدمة للمرضى خاصة مرضى السرطان حيث أصبح هذا الأمر مطلبا وطنيا ودوليا أساسيا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى