محليات

«الصندوق الكويتي للتنمية » يمنح تونس 22 مليون دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية، اليوم الخميس، اتفاقية قرض بقيمة 22 مليون دينار كويتي، لدعم شبكات توزيع المياه، وتطوير منظومات مياه الشرب، بتونس.
وقال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر، في كلمة خلال حفل التوقيع، إن «دولة الكويت وتونس، تربطهما علاقات تعاون متجذرة، حيث يساند صندوق التنمية منذ ثلاثة عقود جهود تونس في مجال التنمية الاقتصادية، عبر مساعدتها على تمويل عدة مشاريع، لا سيما لدعم وتأهيل البنية التحتية».
وأوضح البدر، في تصريح صحفي عقب التوقيع أن «اتفاقية القرض التي تم توقيعها اليوم، ستخصص لدعم وتأهيل منظومة مياه الشرب في تونس، مشيرا إلى أنه «أجرى محادثات مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، ياسين إبراهيم، تطرقت إلى مناقشة فرص استثمارية ومشاريع تنموية أخرى سيبحث الصندوق الكويتي للتنمية المشاركة في تمويلها».
من جهته، أشاد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، ياسين إبراهيم، في تصريح صحفي بمستوى علاقات التعاون بين دولة الكويت وتونس على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مؤكدا أن الصندوق الكويتي للتنمية لعب دورا كبيرا وحيويا في دعم التعاون بين البلدين، حيث تم إبرام أولى اتفاقيات التمويل بين الجانبين في عام 1963.
وشدد على أن حجم هذه التعهدات المالية يؤكد الرغبة الصادقة لدى الجانب الكويتي، في تحقيق التضامن بين البلدين، في مواجهة التحديات التنموية، ويضفي مزيدا من الفاعلية على علاقات التعاون بينهما.
وأشار إلى أن «قيمة القرض الذي تم توقيع اتفاقيته اليوم تبلغ 22 مليون دينار كويتي، بنسبة فائدة ثابتة تبلغ 1.5 بالمئة ولمدة 25 سنة، مع خمس سنوات فترة إمهال، وسيخصص لتمويل مشروع إعادة تأهيل منظومات مياه الشرب بهدف تلبية الطلب على مياه الشرب في تونس حتى عام 2030».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى