أهم الأخبارعربي و دولي

الصين: 46 اصابة جديدة بـ«كورونا»

اعلنت السلطات الصينية اليوم الاحد تسجيل 46 حالة اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) منها 35 حالة اصابة بعدوى “محلية” فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83830 شخصا كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انه تم تسجيل 35 حالة إصابة بعدوى “محلية” 22 حالة منها في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم و13 حالة اصابة في مقاطعة (لياونينغ) في حين لم تسجل اي حالة اصابة محلية في العاصمة بكين لليوم ال20 على التوالي او مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت انها سجلت 11 حالة اصابة “وافدة” من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين خمس حالات اصابة منها في منطقة (منغوليا الداخلية) ذاتية الحكم وثلاث حالات في مقاطعة (كوانغدونغ) وحالة واحدة في كل من بلدية (تيانجين) ومقاطعتي (فوجيان) و(شاندونغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 2045 حالة.
واوضحت ان 19 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78908 اشخاص بينما لا يزال 288 شخصا يتلقون العلاج.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 2505 حالات إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس السبت من بينها 18 حالة وفاة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و46 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 458 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1455 مريضا في (هونغ كونغ) و46 في (مكاو) و440 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى