أهم الأخبارعربي و دولي

الصين: 48 حالة اصابة جديدة وافدة بفيروس «كورونا»

أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء تسجيل 48 اصابة وافدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد .
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي بحسب وكالة انباء الصين الجديدة(شينخوا) ان عدد حالات الإصابة الوافدة بالصين بلغ 771 حالة 667 منها تتلقى العلاج.
وبينت اللجنة ان هناك حالة وفاة واحدة جديدة جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في مقاطعة (هوبي) ليرتفع بذلك اجمالي عدد الوفيات في البر الصيني الى 3305 أشخاص والإصابات المؤكدة الى 81518 شخصا.
وقالت ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 44 حالة مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 528 شخصا فيما غادر المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية 282 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد حالات الشفاء منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 76052 شخصا.
واضافت اللجنة ان 2161 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و19853 شخصا تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 1199 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
واشارت اللجنة الى تسجيل 682 حالة اصابة مؤكدة حتى نهاية يوم أمس الاثنين من بينها أربع حالات وفاة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و39 حالة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 306 حالات إصابة منها خمس حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 124 مريضا في (هونغ كونغ) وعشرة في (مكاو) و39 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
من جانبها شددت السلطات الصينية على ضرورة السيطرة على الحالات المرضية التي لا تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وذلك من خلال تكثيف عملية فحص الحالات وتوسيع نطاق رصدها والكشف عنها عن طريق المراقبة والتتبع والحجر الصحي وتوفير العلاج المناسب.
ودعت المجموعة القيادية المعنية بالاستجابة لمرض فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) برئاسة رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) لي كه تشيانغ في بيان بحسب (شينخوا) إلى تحسين استراتيجيات وإجراءات الوقاية والسيطرة على الفيروس لإعادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى مسارها الطبيعي في وقت مبكر.
وقالت ان “العالم لا يزال يكافح تفشي جائحة (كورونا المستجد) ويجب الاعتراف بشكل كامل بمخاطر وصعوبات احتواء هذا الوباء في البلاد”.
واكدت المجموعة في هذا السياق أهمية العمل على منع عمليات انتقال العدوى عبر الحدود بشكل أكبر مشيرة الى اخضاع جميع المسافرين القادمين للصين للفحص لاسيما اختبارات الحمض النووي للتحقق من وجود اي إصابات بالفيروس من عدمه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى