أهم الأخبارمحليات

العطار : الراحل إبراهيم الفقي غير محدود في التنمية البشرية ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي

وقع اختيار إدارة مهرجان رواد التنمية العربي في دورته الأولي، على أن تكون الدورة الأولي مهداة إلى الدكتور الراحل إبراهيم الفقي تكريمًا لذكراه، ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان، وذلك يوم 5 أغسطس المقبل، بحضور نخبة من ألمع نجوم الفن والغناء والرياضة وكبار الشخصيات العامة.

وقال الدكتورعلي العطار، رئيس المهرجان، إن دور الراحل الكبير إبراهيم الفقي غير محدود في التنمية البشرية ليس في مصر فقط، بل في الوطن العربي والعالم، ولهذا تعقد أول دورة لهذا المهرجان باسمه، كما أن هناك دورا حيويا للتنمية البشرية في تطوير وتنمية الأوطان العربية، خاصة بعد ما يسمى بالربيع العربي.

وأكد العطار أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العالم والوطن العربي، فلم يسبق من قبل أن تنظيم مهرجان بهذا الحجم ، موضحًا أنه سيتم تنظيم مؤتمر كل عام في كل بلد عربي باسم رائد من رواد التنمية فيها.

يذكر أن الدكتور إبراهيم الفقي، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات، ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969، وسافر إلى كندا، وحصل على شهادة دكتوراه في علم التنمية البشرية، وابتدع علمين جديدين مسجلين باسمه هما “علم قوة الطاقة البشرية، وعلم ديناميكية التكيف العصبي”، ودرب الفقي أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم بثلاث لغات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى