أهم الأخبارمحليات

العفاسي :تدشين تطبيق إلكتروني خاص بخدمات وزارة العدل عبر الأجهزة الذكية

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار الدكتور فهد العفاسي، اليوم الأحد، إن (العدل) تحرص على خلق بيئة ملائمة تساند كفاءات أجهزتها التي تخدم العدالة عبر خدماتها الإلكترونية.

وأضاف العفاسي في تصريح صحافي، عقب تدشين تطبيق إلكتروني خاص بخدمات وزارة العدل عبر الأجهزة الذكية، أن هذا التدشين جاء انطلاقا من منهج التطوير ومواكبة المستجدات التي تتبناها الحكومة لتحويل البيئة الورقية الى بيئة ذكية تقدم خدماتها عبر الحكومة الإلكترونية لضمان ‏سرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمراجعين.

وأوضح أنه تماشيا مع ذلك تم تدشين هذا التطبيق الذي يقدم 224 خدمة معلوماتية و39 خدمة الكترونية كالاستعلام القضائي وخدمات المحامين والدفع الإلكتروني والتسجيل العقاري والتوكيلات وخدمات معلوماتية وخدمات الموظفين اضافة إلى خدمة التوظيف.

من جهته قال وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، في تصريح مماثل إن هذا الإنجاز يأتي استكمالا لسلسلة من الإنجازات التي حققها قطاع تكنولوجيا المعلومات بالوزارة بالتعاون والتنسيق مع قطاعات الوزارة الأخرى.

وأكد السريع العمل على تقديم مزيد من الخدمات تسهيلا للمراجعين والمستفيدين من خدمات الوزارة مثمنا دعم‏ وزير العدل اللامحدود لجميع العاملين بالوزارة وبخاصة قطاع المعلومات وذلك بهدف تنفيذ مشاريع الوزارة على اكمل وجه.

وقام مسؤولي بوابة العدل الإلكترونية في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالوزارة عقب حفل تدشين التطبيق بتقديم شرح مفصل للوزير العفاسي والحضور عن طريقة ومراحل الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى