إقتصاد

العلى : الاقتصاد الوطني استطاع التأقلم مع مختلف التحديات والعمل على معالجتها

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي اليوم الاثنين متانة وصلابة الاقتصاد الوطني وتجاوزه لمختلف التحديات التي واجهته مشيرا إلى أنه استطاع من خلال خبرة القائمين عليه من تجاوز عقباتها والتأقلم مع تغيراتها والعمل على معالجتها.
وأضاف العلي خلال كلمته في مؤتمر الكويت لآليات تطبيق قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذي الذي نظمته مؤسسة التقدم الكويتية بالتعاون مع شركة رزان للمعارض والمؤتمرات انه “أصبح لزاما علينا اليوم الانتقال باقتصاد البلاد من مرحلة التنظيم المحلي الى مرحلة مواكبة التنظيمات العالمية”.
وذكر أن الساحة القانونية والتجارية في الكويت شهدت زخما واسعا من المناقشات والتساؤلات بعد صدور التعديلات الأخيرة على قانون هيئة أسواق المال التي صدرت بموجب القانون رقم 22 لسنة 2015 وما تلاها من صدور اللائحة التنفيذية بحلتها الجديدة بما تضمنته من تعديلات ومستجدات لما كان عليه الوضع في ظل القانون رقم 7 لسنة 2010.
وشدد على ضرورة نشر التطورات التشريعية في مجال سوق المال الكويتي لتوعية العاملين في هذا القطاع الحيوي الكبير بما يخدم إعلان انطلاق سوق المال الكويتي إلى مرحلة جديدة من التنظيم والرقابة ومحاكاة التنظيمات العالمية وما يتبع ذلك من رقي في الأداء وتطور في آليات الاستثمار.
وأفاد بأن التنظيم والتشريع السليم لا يكتملان إلا من خلال التطبيق العادل والفعال وأن أي تطبيق لمجموعة من التشريعات المنظمة لا يكون فعالا إلا بالإيمان بأهدافها وغاياتها وضرورة الالتزام بها.
وأشار إلى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يأتي في إطار العمل على تحقيق الرؤية الأميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.
ولفت إلى أن من شأن هذه المؤتمرات أيضا الاهتمام بالتنمية على كافة المجالات والاستفادة من الدور الريادي لدولة الكويت التي كانت بوصلة تنظيم وتطوير الاستثمار في المنطقة منذ فجر تأسيس الأعمال فيها.
وبين أن هذا المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي ورفع المستوى المهني للمختصين والمساهمة بشكل فعال في إثراء الطرح والنهوض بالاداء الاقتصادي للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى