أهم الأخبارمحليات

الفرس : آن الأوان لإدراج التعديلات المقترحة على قانون الخصخصة

أكد أمين سر مجلس إدارة نقابة العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها محمد جابر الفرس على تقديم التعديلات المقترحة على قانون الخصخصة وتعديلاته اللاحقة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمة  ، وإن المستقبل الوظيفي للعاملين بالناقل الوطني مرهوناً بإقرار التعديلات المقترحة.
وثمن الفرس جهود رئيس وأعضاء مجلس الأمة  بشأن إيقاف نقل ١٨٥ موظف للعمل في القطاع الحكومي ، حتى الانتهاء من التعديلات المقترحة وإدراجها بالقريب العاجل على جدول أعمال المجلس .
وأكد الفرس  على فتح باب الرغبات(حكومة-تقاعد-شركة) لجميع العاملين بالطائر الأزرق بعد إقرار القانون
وكفلت تعديلات النقابة المقترحة على قانون الخصخصة المزمع إقرارها بمجلس الأمة حقوق العاملين بالخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها ومكتسباتهم الوظيفية وشددت النقابة على تحقيق الضمان الوظيفي لكافة شرائح العاملين بالطائر الأزرق.
وأكد الفرس على أن التعديلات المقترحة المزمع إقرارها كفلت تخيير جميع الموظفين بعد خمس سنوات من دخول المستثمر وليس الفنيين فقط من التقاعد أو الانتقال إلى الحكومة أو البقاء بالشركة الجديدة.
ويعول الفرس كثيراً على رئيس وأعضاء المجلس وإن مستقبل العاملين بين أيديهم من خلال إدراجه بجدول الأعمال لدور الانعقاد الحالي من قبل لجنة الاولويات بالمجلس ويتم مناقشتها بالجلسات القادمة.
من جانب آخر، تترقب النقابة عن كثب قرارات ونتائج اللجنة المشكلة من مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران كاسكو بشأن التعيينات  الأخيرة .
وتحذر النقابة من المساس بحقوق العاملين الإدارية والمالية والعينية التي كفلها قانون الخصخصة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى