أهم الأخبارعربي و دولي

الفرق الرياضية في المنطقة معرضة للخطر بحسب الشركة العالمية الرائدة في مجال الحماية الإلكترونية، أكرونيس

تحث الشركة العالمية الرائدة في مجال الحماية الإلكترونية، أكرونيس، الشركات في منطقة مجلس التعاون الخليجي على اعطاء الأولوية لأمن وسلامة البيانات، من خلال الاستثمار في حلول الحماية الالكترونية، وخصوصاً في ظل تزايد التهديدات والهجمات الالكترونية.

هنالك العديد من التقارير التي تستمر برسم صورة متشائمة عن كيفية قيام المخترقين الالكترونيين بتصعيد هجماتهم على بعض الشركات الغير مُستعدّة إلكترونيا في منطقة الشرق الاوسط. وتركز الشركة العالمية الرائدة في مجال الحماية الالكترونية على المجال الرياضي في المنطقة، ضمن مجالات أخرى، والذي يواجه تهديدات إلكترونية وشيكة يمكن أن تسبب شللاً للفرق وتؤثر سلباً على نتائجها المستقبلية بحسب وجهة نظر الشركة.

وعلّق السيد إسلام شاكر، مدير الحسابات الإقليمي في الشرق الاوسط: ” لقد لاحظنا فجوة حقيقية في المجال الرياضي في المنطقة من ناحية الحماية الإلكترونية، ويعد وجود هذه الفجوة أحد أسباب تواجدنا في الإمارات العربية المتحدة خلال أسبوع جيتكس للتقنية للبحث عن شراكات جديدة مع فرق رياضية متعددة لنقدم لهم خبرتنا في مجال الحماية الالكترونية.”

وتبعاً لتقرير نشر خلال ندوة للحماية الإلكترونية عقدت في جنوب افريقيا في ابريل من هذا العام، فقد تعرضت الإمارات العربية المتحدة لأكثر من مليون عملية احتيال الكتروني وذلك فقط خلال الربع الأول من عام 2019.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم الابلاغ عما يزيد عن 52,000 هجوم من برمجيات خبيثة في نفس الفترة، مما يسجل ارتفاعاً بنسبة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة في عام 2018.

وفي حديثه مع المدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات الذين تناقشوا مع خبراء الحماية الالكترونية في أسبوع جيتكس للتقنية الذي اختتم للتو، عبر السيد إسلام شاكر عن مخاوفه بالنسبة إلى المعدل الذي تتعرض فيه الشركات في المنطقة إلى الهجمات الالكترونية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى