عربي و دولي

القبض على أكثر من 100 مواطن في مظاهرات “مصر مش للبيع” اليوم

شنت قوات الأمن، اليوم الاثنين، عملية قبض عشوائية موسعة على المواطنين، في مختلف الميادين، تزامنًا مع دعوات التظاهر لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعدول عن قرار تسليم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

ألقت القوات القبض على عدد من الصحفيين، من بينهم خالد عمار ومحمد جمال، صحفيي الوفد، أثناء تغطيتهم مظاهرات ميدان المساحة بالدقي، ومحمد الصاوي ومحمد الشماع و مصطفى رضا من محيط الصحفيين والتحرير، وبسمة مصطفى، في محيط ميدان التحرير.

ونشرت أحد الصفحات التابعة لحركة 6 أبريل، أسماء عدد من المتظاهرين المقبوض عليهم، منهم: ناجي كامل، ومحمد ناجي، ومحمود سامي، وعصام أبو حديد، وأحمد عصام، ومحمد إبراهيم جاد، ومحمد مصطفى خليل، وعيد مصطفى محمود، وكريم عمر، ومحمد محمود عامر.

وأعلنت حملة “الحرية للجدعان” القبض على 36 شخصًا خلال الاستعداد لمظاهرات 25 أبريل، تحت عنوان “مصر مش للبيع” في 7 محافظات، وهم أحمد عبد الله، مصطفى خيري محمد، وإبراهيم عادل يوسف، في شارع قصر العيني، وجوزيف سعيد النجار، ياسر بدر منصور، و عبدالرحمن عادل لطفي، و محمد صلاح علي، وهيثم عبدالموجود جابر، من أمام دار الحكمة، ومصطفى علي، في قسم حلوان، ومحمود صبري في منطقة البحوث بالدقي، وحسين راضي، وإسراء سراج، من رمسيس.

ومن الإسكندرية: محمود فتح الله، و4 شباب بدمياط من مقهى النفراشي، ومن محافظة المنوفية: محمد عبدالرحيم، وحسين عبد المؤمن، ومن الشرقية: شريف صلاح، عمرو أيوب، محمد سعد شديد، وحسيني محمد الشافعي.

ومن سوهاج: المهندس عبدالحافظ سلمى قرية شطورة، والمهندس محروس يونس قرية الشيخ زين الدين، والشيخ أحمد محفوظ بالمعاش قرية شطورة، وسيد عبدالله مدرس قرية شطورة، والشيخ حسين أبوعامر بالأوقاف قرية الشيخ زين الدين، والشيخ عبدالعال عبدالعظيم مدرس قرية الشيخ زين الدين، ومحمد عبدالجابر مدرس قرية الشيخ زين الدين.

فيما، كشفت 17 منظمة حقوقية، في بيان مجمع، القبض على أكثر من 100 شخص على الأقل في 8 محافظات، خلال الأربع أيام الأخيرة، من خلال مداهمات للمنازل والمقاهي والكمائن.

وقع على البيان كل من: “المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، مركز حابي للحقوق البيئية، مركز هشام مبارك للقانون، المفوضية المصرية للحقوق والحريات، المفوضية المصرية للحقوق والحريات، المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، مؤسسة الحقانية للحقوق والحريات،المؤسسة المصرية لدعم العدالة، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، نظرة للدراسات النسوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى