أهم الأخبارمحليات

القطان: اتفاق نهائي مع مصر على كل الشروط الكويتية لاستئناف استيراد وتصدير الخيول بين البلدين

قال الوكيل المساعد في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية د.علي القطان إنه وفي إطار تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جمهورية مصر العربية الشقيقة، قد تم التوصل إلى اتفاق نهائي مع الجانب المصري على جميع الشروط والإجراءات الكويتية الصحية والمحجرية لاستئناف استيراد وتصدير الخيول بين البلدين.

ويأتي هذا الاتفاق بعد مشاورات وعمل جاد ومهني كانت للجنة المشتركة دورا محوريا فيه وهي اللجنة التي تم تشكيلها في الزيارة الأولى للوفد المصري إلى الكويت برئاسة نائب وزير الزراعة المصري منى محرز، كما تم تبادل الزيارات بين البلدين بمشاركة القطاع الخاص المتمثل في رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر وعضو غرفة التجارة والصناعة طلال جاسم الخرافي.

وأكد القطان ان هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق دون التسهيلات والتجهيزات التي قدمتها القوات المسلحة المصرية في جمهورية مصر العربية بإنشاء محجر الدولة المعتمد دوليا.

وأضاف ان هذا الاتفاق سينعكس إيجابا على التبادل التجاري بين البلدين ويعزز برامج تربية الخيول العربية وتسهيل تنقل فرسان وأبطال البلدين للمشاركة في بطولات الفروسية ونتطلع إلى حل كل الأمور العالقة بين البلدين بالحوار الهادف المهني وبمشاركة من القطاع الخاص لتذليل كل العوائق وسرعة الإنجاز.

ومن جانبه، صرح رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر بأن استئناف التصدير والاستيراد بين البلدين جاء بعد طول انتظار دام أكثر من 8 سنوات ونجاحنا في ذلك يرجع في المقام الأول الي الحرفية التي أديرت بها الاجتماعات وحرص الطرفين علي مصلحة البلدين وتوجه بالشكر بالإنابة عن د. مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي لجمهورية مصر العربية وعن القطاع الخاص المصري إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والوكيل المساعد د. علي القطان وإلى عضو غرفة التجارة والصناعة طلال جاسم الخرافي الذي كا ن له دور محوري في الوصول الي الاتفاق النهائ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى