أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة تطلق نظام حجز المواعيد الكترونيا

 

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن جاهزية الهيئة لإطلاق خدمة حجز المواعيد , فور انطلاق المرحلة الثانية وتزامنا مع عودة الحياة إلى طبيعتها وخلال الفترة التي يتخللها استقبال جمهور العملاء .

وذلك ضمن جهود الهيئة العامة للقوى العاملة لتطوير الخدمات الإلكترونية وتنظيم عملية استقبال العملاء بما يضمن جودة تقديم الخدمة بالأحقية مع الحفاظ على وقت العميل , ومواكبة للتوصيات الخاصة بتطبيق سياسة التباعد الجسدي وعدم التزاحم في ظل أزمة فايروس كوفيد 19, بحيث ستشمل الخدمة مراجعة جميع المباني التابعة للهيئة والمعنية باستقبال جمهور العملاء بما في ذلك المبنى الرئيسي-الرقعي .

وأكد الموسى على أن الاستقبال وتقديم الخدمة محصورا فقط على اصحاب المواعيد المحجوزة مسبقا والموثقة باستلام الـ QR Code أو رسالة تأكيد الموعد , وتعتذر الهيئة عن استقبال من لم يتم تحديد موعد موثق له تحت أي ظرف من الظروف , بحيث ستكون خطوات حجز الموعد كالتالي :-

1- الدخول الى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة القوى العاملة
‏www.manpower.gov.kw

2- اختيار العميل المحدد للتالي (الادارة التي يرغب بمراجعتها , اختيار الفرع , تحديد نوع الخدمة )

3- ادخال بيانات التعريف المطلوبة
(الرقم المدني , صفة مقدم الطلب , البريد الالكتروني , رقم الهاتف )
4- اختيار الموعد المناسب
(من قائمة الأيام والفترات الزمنية المتاحة ان وجد )

5- تأكيد الحجز مع الاحتفاظ ببيانات الحجز
( يفضل الاحتفاظ بنسخة الـ QR Code للحجز لإبرازها لموظف الاستقبال عند الدخول ) و سيتم ارسال نسخة من تأكيد حجز الموعد و الـ QR Code على البريد الالكتروني لمقدم الطلب ، إضافة لتوصيات الهيئة بخصوص تنظيم الدخول بالمواعيد .

واضاف الموسى بأن الهيئه انتهت من اعداد الدليل الخاص بآليه العودة إلى العمل وآليه العمل عن بعد خلال أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي يتضمن استعدادات الهيئة قبل استئناف العمل و إعداد مكان العمل و الإجراءات الطبيه المعمول بها حسب تعليمات السلطات الصحيه و إرشادات عامه للموظف والمراجعين.
وذلك تزامنا مع إعلان مجلس الوزراء الموقر العوده إلى العمل تدريجيا و للحفاظ على سلامه المجتمع و صحته والتزاما باتخاذ كافة القرارات الوزارية الصادرة من وزارة الصحة.

كما أكد الموسى بأن جميع هذه الاجراءات تدعم استمراريه انسيابيه العمل وكفاءته في مختلف قطاعات الهيئه بالاعتماد على الانظمه الآليه و العمل عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى