أهم الأخبارمحليات

«القوى العاملة»: على البعثات الدبلوماسية حث رعاياهم على الاستفادة من «إعفاء مخالفي الإقامة»

شاركت الهيئة العامة للقوى العاملة في اللقاء التنويري الذي عقدته وزارة الداخلية مع ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية في البلاد للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بقرار إعفاء العمالة المخالفة وايواؤهم تمهيداً لعودتهم إلى بلدانهم.
وقد استهل اللقاء الوكيل المساعد لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية اللواء طلال معرفي، بشرح الآلية التي سيتم من خلالها استقبال المخالفين من خلال اكثر من 11 مركز لإيواء العمالة الوافدة الراغبة بالاستفادة من هذه الفرصة، حيث سيتم ايواء العمالة وتقديم وجبات مجانية لحين الانتهاء من اجراءات تسفيرهم.
من جانبه، قال نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون العمالة عبدالله المطوطح، إن “الهيئة تعمل جنباً الى جنب مع الجهات الرسمية كافة في الدولة، لاسيما وزارة الداخلية لتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بهذا بقرار اعفاء مخالفي الاقامة وتسفيرهم”، داعياً جميع ممثلي السفارات الى حث رعاياهم للاستفادة من هذه الفرصة والخدمات المقدمة من الدولة بهذا الشأ، لاسيما أن الطيران وتذاكر السفر ستقدم بلا مقابل للعمالة الراغبة في السفر خلال فترة السماح والتي بدأت اليوم وحتى نهاية الشهر الجاري.
وبيّن المطوطح أن سوق العمل يشهد ركوداً كبيراً في ظل الاوضاع الصحية الحالية، مشيراً إلى انه سيتم تطبيق القانون واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق العمالة المخالفة بعد انتهاء مهلة السماح.
وقد حضر العديد من ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية ومنهم سفارات دول آسيا وجمهورية مصر والمملكة الاردنية وجمهورية لبنان وايران وأثيوبيا، حيث قام اللواء معرفي والمطوطح بالرد على جميع الاستفسارات المقدمة من ممثلي السفارات بهذا الشأن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى