محليات

«الكهرباء»: تبديل الأعمدة الخشبية إلى حديدية يغلق الباب أمام عصابات سرقة الخطوط

قال الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي ان الخطوة التي اتخذتها الوزارة في تبديل الاعمدة الخشبية الى حديدية الخاصة بالخطوط الهوائية من شأنها ان تغلق الباب امام عصابات سرقة الخطوط التي تكبد الوزارة اموالا طائلة.
وقال العتيبي في تصريح صحفي ان هذا الحل يطرح للمرة الاولى في الكويت لايقاف السرقات حيث ان الأعمدة ستكون حديدية بينما الكيبلات مصنوعة من الالمنيوم وليست من النحاس اي انها ليست ذات قيمة مادية جاذبة لتلك العصابات.
ولفت الى ان للاعمدة الحديدية ايضا ميزة مهنة كونها تتحمل من ٣ الى ٤ خطوط ما يقلل من عدد الاعمدة في الطرقات لافتا الى ان الامر سيطبق بداية على طول طريق السالمي ثم ستعمم التجربة على جميع مناطق الخطوط الهوائية.
ولفت الى ان الوزارة في هذا الامر استجابت لما اثاره اعضاء مجلس الامة حول الموضوع اذ ان السرقات تؤدي احيانا الى انقطاع التيار عن الشاليهات والمزارع وانارة الطرق لافتا الى ان الاقتراح باستبدال الخطوط كان للنائب سعود الحريجي الذي قدم هذا الاقتراح وكانت ملاحظته في محلها. «الوطني»:
والجدير ذكره ان الوزارة وقعت اخيرا عقدا لاستبدال جميع اعمدة منطقة السالمي الخشبية باخرى معدنية وكذلك تغيير الخطوط ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى