أهم الأخبارمحليات

“الكويتية النسائية”: حريصون على دعم المرأة وصقل الخبرات التطوعية

أكدت امينة سر (الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع) اسيل المزيد الحرص الدائم على دعم المرأة الكويتية في كافة المجالات فضلا عن المشاركة في المنتديات للاستفادة وصقل الخبرات التطوعية.

جاء ذلك في تصريح ادلت به المزيد على هامش مشاركتها في اعمال المنتدى العربي للمرأة العاملة تحت عنوان (التمكين من منظور التنمية المستدامة) الذي يختتم اعماله في القاهرة .

واشارت المزيد الى ان مشاركة الجمعية في المنتدى العربي لتمثيل المرأة الكويتية تأتي في اطار الحرص على المشاركة في ورش العمل لاكتساب المزيد من الخبرات وكذلك المعرض المصاحب للمنتدى لابراز دور الجمعية التطوعية النسائية الكويتية.

وأوضحت ان الجمعية التي ترأس مجلس ادارتها الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح تحظى بدعم وتشجيع منها ازاء المشاركات في الفعاليات الداخلية والخارجية.

واضافت المزيد ان الجمعية تعتبر اول جمعية تطوعية نسائية لخدمة المجتمع وتشجيع المرأة وتقيم ورش عمل لتمكين المرأة من دخول سوق العمل.

وبينت ان الجمعية شاركت مع الجمعيات المتخصصة الاخرى في تنظيم العديد من الحملات التوعوية داخل البلاد ومنها (الحملة الوطنية للتوعية بمرض سرطان الثدي) و(الاحتفال باليوم العالمي للحد من العنف ضد المرأة) وسوق خيرية لصالح الايتام.

وعلى الصعيد الخارجي اوضحت المزيد ان للجمعية عدة انشطة وفعاليات منها مشاركتها في اجتماع لجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) الذي نظمته بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

كما اشارت الى مشاركة الجمعية في ورش عمل مختصة بالمساواة بين الجنسين ودعم الجهود الوطنية والعمل الطوعي الوطني في (اجندة التنمية المستدامة لعام 2030) ومنتدى القطاع الخاص لقمة بيروت العربية في اكتوبر 2018 وغيرها من المشاركات.

وحول تكريم الجمعية الكويتية لمدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري اشارت المزيد الى حرص رئيسة مجلس الادارة الشيخة فادية على تكريم المطيري وتثمين جهوده في تمكين المرأة من خلال لجنة شؤون المرأة في المنظمة العربية.

 

ويشارك في المنتدى الى جانب المزيد امينة صندوق الجمعية شعاع القصيبي وعضوة الجمعية العمومية جميلة الدواس.

 

يذكر ان الجمعية الكويتية عضوة في اكثر من 16 منظمة وجمعية من منظمات المجتمع المدني داخليا وخارجيا ومنها (اللجنة العليا لشؤون المرأة وقضاياها) و(الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية) و(اللجنة الوطنية الكويتية الدائمة للاحتفال بيوم الطفل العربي) و(الشبكة العربية للمنظمات الاهلية) و(الشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار) و(المجلس الدولي لمكافحة الادمان) و(الاتحاد العربي للعمل التطوعي).

 

ويصدر عن الجمعية (مجلة المرأة الكويتية) التي تهدف الى تسليط الضوء على قضايا المرأة الكويتية والدفاع عن حقوقها وتمكينها في كافة المواقع ومراكز صنع القرار ولتكون مرآة لتعزيز دور الجمعية في خدمة قضايا المجتمع ومنبرا اعلاميا وثقافيا واجتماعيا يعكس جهودها ويرسخ اسهاماتها بالمجتمع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى