أهم الأخبارمحليات

الكويت تستضيف اجتماع الجمعيات الوطنية بالمنظمة العربية للهلال الأحمر.. 22 الحالي

تستضيف الكويت الاجتماع السنوي للجمعيات الوطنية بالمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يوم 22 الحالي في دورته ال44 تحت شعار (مبادئنا تجمعنا) برعاية الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.
وقالت أمين عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان هذه الفعالية تأتي في وقت تشكل فيه جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالمنظمة العربية حجر الأساس نحو تحقيق متطلبات اللاجئين والنازحين في العالم العربي.
وذكرت البرجس ان الدورة ال44 التي تستضيفها الجمعية يترأسها رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير مضيفة أنها ستضم عددا من الجلسات للعديد من الموضوعات واستعراض تقارير الأمين العام واللجنة التنفيذية بشأن مستجدات الأوضاع الإنسانية في العالم العربي.
وأضافت أنه سيتم مناقشة التدابير التشغيلية ذات العلاقة بمذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية (ماجن ديفيد) موضحة أن الدورة الحالية تهتم بتفاصيل الأوضاع الإنسانية المستجدة على الساحة وأهمية التنسيق والترتيب لمواجهتها.
وأشارت إلى أن الدورة تستهدف مناقشة الأوضاع الإنسانية في كل من فلسطين والصومال وسوريا والعراق واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان إضافة إلى أوضاع النازحين واللاجئين.
وأوضحت أنها ستستعرض كذلك موضوع (الهجرة) وتأثيراتها على الجمعيات الوطنية العربية في الشمال الأفريقي والمغرب العربي إلى جانب تقارير الأمانة العامة بخصوص إنشاء شبكة (OIC RED NETWORK).
ولفتت إلى أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ستستعرض مقترحا بشأن تطوير الجانب التقني في الجمعيات الوطنية لاستثمار التقدم التقني في خدمة الإنسانية كما ستناقش مبادرتها لمشروع (رائد) لتأهيل قيادات شبابية عربية من الجمعيات الوطنية لتولي مناصب دولية في ميدان العمل الإنساني.
وذكرت ان الدورة تضم فعاليات مصاحبة منها افتتاح عدد من المعارض التي تعرض جهود الجمعيات الوطنية العربية وأنشطتها الفعالة في ميدان العمل الإنساني وخدمة المنكوبين وتنظيم ورشة عمل لبناء القدرات الإعلامية في مجال الاعلام الإنساني وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى