أهم الأخباررياضة

الكويت تواجه استراليا غداً.. في محطتها الثانية بتصفيات كأسي العالم وآسيا

يواجه منتخب الكويت الوطني لكرة القدم يوم غد الثلاثاء نظيره الاسترالي على استاد نادي الكويت في ثاني محطاته في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023).
   ويأمل (الأزرق) في تحقيق الفوز الثاني له خلال مشواره بالتصفيات وإسعاد جماهيره المتعطشة للمشاركات الدولية بعد إعلان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في 5 يوليو الماضي رفع الإيقاف الذي فرض على الرياضة الكويتية في 2015.
   وتعد المواجهة المرتقبة مع استراليا “صعبة” كون الأخير المصنف الأول بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأردن والصين وتايبيه ونيبال وتصعب فيها التوقعات.
   وفي حين التقى المنتخبان 12 مرة فاز كل منهما في 5 وحل التعادل في مباراتين يعول (الأزرق) على عامل الأرض والجمهور والروح العالية والتجانس بين لاعبيه في مواصلة نتائجه الإيجابية وتصدر المجموعة لاسيما بعد فوزه العريض على نبيال بسباعية نظيفة الأسبوع الماضي.
   ويخوض المنتخب الاسترالي الذي يملك عناصر جيدة في كل المراكز أولى مبارياته في التصفيات إذ يتطلع لحصد النقاط الثلاث متسلحا بالسجل التاريخي والحافل بالانجازات.
   ويقضي نظام التصفيات بتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم (قطر 2022) إضافة إلى التأهل المباشر إلى كأس آسيا (الصين 2023) في حين تتنافس باقي المنتخبات في المجموعات على 11 مقعدا للبطولة الآسيوية من خلال تصفيات أخرى.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى