محليات

الكويت والقادسية يتواجهان في «كأس السوبر».. غداً

يلتقي فريقا القادسية والكويت يوم غد الجمعة على استاد جابر الأحمد الدولي في بطولة كأس السوبر الكويتي لكرة القدم في نسختها التاسعة ايذانا بافتتاح الموسم الكروي الجديد.
ويسعى نادي الكويت بطل كأس الامير الى إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي والاقتراب من غريمه القادسية بطل الدوري الذي يحتل المرتبة الأولى في عدد مرات الفوز بكأس السوبر برصيد اربع مرات إضافة إلى تحقيق بداية معنوية ايجابية قبل بداية الموسم الكروي الجديد.
في المقابل يتطلع القادسية إلى تحقيق اللقب الخامس للبطولة في تاريخه والابتعاد عن منافسيه واضافة بطولة جديدة الى رصيد الفريق.
من جهته قال مدير الكرة في نادي الكويت عادل عقله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان نتائج المباريات الودية التي خاضها نادي الكويت استعدادا لكأس السوبر كانت ايجابية وشهدت عودة الفريق الى مستواه تدريجيا.
وذكر عقله ان “مشاركة طلال جازع وفهد الهاجري من عدمها ستحدد على ضوء تمرين اليوم بالرغم من ظهورهما بشكل لافت في المباريات الودية” مضيفا ان تشكيلة الفريق مستقرة ما لم تشهد أي اصابة او تغيير.
من جانبه قال مساعد مدير الكرة بنادي القادسية محمد بنيان في تصريح مماثل ل(كونا) ان “مباراة السوبر لها تأثير كبير وهي حافز للفريق لتحقيق نتائج ايجابية في الاستحقاقات المقبلة” مشيرا الى ان ملامح التشكيلة النهائية وطريقة اللعب باتت واضحة مالم تحدث أي اصابة جديدة.
وذكر بنيان انه بالرغم من اصابة عدد كبير من اللاعبين فان الجهاز الفني تمكن من تجهيز اكبر عدد ممكن خلال التمارين التي تمت على فترات مختلفة مؤكدا غياب طلال العامر لاصابته وعدم جاهزيته.
يذكر أن النسخة الأولى لبطولة كأس السوبر الكويتي لكرة القدم انطلقت عام 2008 وهي عبارة عن مباراة واحدة تجمع بين الفائز بلقب الدوري والفائز بكأس الامير حيث تصدر القادسية الترتيب بالفرق الفائزة بلقبها بواقع اربع مرات يليه الكويت والعربي مرتين لكل منهما.
وكان فريقا القادسية والكويت تواجها من قبل في 185 مباراة في مختلف البطولات فاز القادسية في 84 منها محرزا 271 هدفا والكويت في 64 مسجلا 232 هدفا وتعادلا في 37 مباراة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى