لقاءات

المصممة شيماء العيد لـ”صوت الخليج ” عدنا الى موضة الستينيات

حاورتها : رباب عبيد

مع اطلالة العام الجديد … يطل الإبداع في مجال تصميم الأزياء بالظهور بأجمل العروض , وأجمعت اغلب المصممات حول العالم ان ازياء السبعينيات قد عادت بإطلالة عصرية , الى جانب تطعيم الكثير من الاقمشة بالإكسسوارات والفصوص المختلفة الالوان .

وعودة ازياء الستينيات والسبعينيات قد تجعلنا نتكهن بأن الأعوام القادمة ستحمل اطلالة متميزة لأزياء الثمينيات …

شيماء العبيد مصممة مبدعة جميلة جريئة تعشق الالوان وتدمجها بتصميماتها بطريقة مبتكرة , تجعل من تصميمها لوحة فنية متدرجة الالوان , قالت احب ألوان قوس قزح فألون تصاميمي بها .

تعتبر ان كل من تهوى فن التصميم عليها ان تبدأ بالتعب على نفسها بتصميم مختلف التصاميم … وإرضاء الناس غاية لا تدرك , وشجعت من خلال الحوار ان تكون المصممة قادرة على التصميم للصغار ايضا لان عالم الصغار عالم الألوان الجميلة ..

التقت مجلة ” صوت الخليج “بالجميلة شيماء عبيد , وكان لنا معها هذا اللقاء الجميل الملون بأحلى الألوان والمزركش بنصائحها التي تتميز بالأناقة والرقي في عالم الازياء …

عالم التصميم … عالم الجمال والألوان , متى بدأت العمل كمصممة ازياء ؟

كانت بداياتي مع عالم التصميم عالم الجمال كما قلتى في شتاء 2010 , وكان حبي للتصميم من الصغر من ايام الدراسة , اقلب المجلات التي عليها اجمل التصاميم العالمية فبدأت تتبلور الفكرة عندي بعمل تصاميم تناسب الموضة العالمية .

هناك مصممون ومصممات أزياء نسائية ورجالية وللأطفال .. أعني مصممة شاملة ,, لمن تصممين ازياءك المميزة ؟

تبتسم المصممة الرقيقة ” شيماء العيد ” وتقول اكيد تصاميمي فقط للنساء , بالنسبة للنساء هن اللاتي يجددن الموضة على مدى الفصول المتنوعة , وتجعله عالم ملىء بالشغف والإثارة والجمال والألوان حسب متطلبات الاذواق المختلفة , ولكن الرجال عالمهم محدود مهما حاولنا التنويع بقصات الكوتات والبدل والقمصان الاختلاف الكبير بالألوان .

حدثينا عن تصاميمك التي شاركتي بها محليا وعالميا ؟

شاركت فقط محلي بعدت معارض محليه منها بيت ديفا وكويتيات وامبشن قروب.

صفي. لنا. ازياءك لموضة شتاء ٢٠١5- 2016؟

سنه ٢٠16 تتصف بأنها سنة ١٩٦٠ كل الموديلات التي كانت بهذي الفتره عادت وبقوه ولكن بلمسات ٢٠١٥ .

هل من الضرورة تطعيم الاقمشة بالإكسسوارات ؟

طبعا لانها تساعد على اخفاء عيوب الجسم وكذلك تضفي جمال وتظهر ذوق المنتقي لها

تصميم الازياء تذوق فني من قبل المصممة كيف تذوقت شيماء فن التصميم ؟

تصميم الازياء عباره عن افكار تتراود للمصمم وبعالم الازياء تسمى mood brain بعد وضع اساس الفكره يتم ربطها مع العصور او الحقب ويتم عمل تحليل لخطوط الموضة لإضافة اللمسات العصريه وطبعا عند اختيار العصر او الحقبة يتم اختيار الاقمشه التي تتماشى معها ويبدأ التصميم

قلت. انك. حاليا. تقدمين دورات عن الستايلست وضحى للقراء طبيعة هذه الدورات ؟

هي شكل الجسم والإيحاء البصري يعني ان نعرف اين العيب بالجسم كالرقبة طويلة او قصيرة وبعدها يتم الايحاء بقطع الملابس لتصبح متوازنه عند النظر.

هل. تنصحين. بتعلم. فن. التصميم. كفن ؟

فن التصميم يحتاج لطوله بال وصبر والمعروف ان ارضاء الناس غايه لا تدرك بس هذا لا يمنع السيده من مواكبه الموضة وحضور الفاشن شو.

كيف تخفين عيوب الجسم من خلال تصاميمك ؟

لازم اولا اعرف طبيعه بشرتها اذا كانت باردة او دافيه لأعرف طبيعة اللون اللي سيتم اختياره وثانيا معرفة شكل الجسم ساعة رملية او التفاحة او المسطرة او الكمثرى او الكأس وثالثا ابدأ بتحليل الأعضاء لمعرفه اي الاعضاء طويل او قصير وضروري استخدام التقنيات الفنية في الموديل ولا انسى عامل التأثير الجانبي لإظهار الزبونه بالصوره اللي اتحب ان الناس يرونها فيها

هل تصممين. في. عالم. التراث ؟

طبعا بس مثل ما انتي عارفة ان طبيعه القماش الان تختلف عن السابق وكذلك النقوش عالقماش

تعاملت. مع من من المشاهير الفنانات. الكويتيات ؟

بدور عبدالله وفرح حاليا

الازياء الخليجية. التراثية. هل بالإمكان. ابرازها بحلة جديدة. تناسب. العصر الحديث الازياء الخليحية.. هل. بحاجة. الى تطوير. ؟

الازياء الخليجيه التراثية لا يمكن تغييرها لأنها تراثية ولكن يمكن التغيير بالقماش والنقوشات مع مايتناسب مع العصر الحديث , ولكن يعتبر الفستان المكسي الطويل واحدًا من الأزياء النسائية التي تحتل القائمة الأولى ضمن خيارات المرأة اليومية في الشتاء، سواء عند الذهاب إلى العمل أو الخروج لحضور سهرة أو أمسية .

صفي لنا اطلالة ازياء الفستان الماكسي لهذ العام ؟

وينصح الخبراء المرأة العصرية بانتقاء فستان مكسي مطبوع ومزركش بأشكال مختلفة وبهيج، وارتدائه مع حذاء محكم الإغلاق أنيق وحقيبة يد مناسبة، وللواتي يحببن إتباع الموضة، عليهن اقتناء فستان من المخمل لأنه واحد من أكثر الأقمشة صيحة هذا الموسم، وربما يكون تصميم الفستان غنيًا بعض الشيء، وإضافة المجوهرات ودبابيس الشعر المعدنية اللامعة.

ما النصيحة التي تقدميها للمحجبات عند اختيار ازيائهن؟

لا اقدر ان احدد طبيعه الازياء للمحجبات لسبب رئيسي كل جسم يختلف عن الاخر وكذلك عيوب الجسم تحد الشخص على اختيار لبس معين لإخفاء هذا العيب .

ماذا عن الألوان لموضة 2016؟

اما بالنسبة للألوان فهناك ١٠ الوان لموضة ٢٠١٦ المشمشي والبيبي بنك والأزرق والتيفني والأصفر ورمادي والسماوي والأحمر والبيج والأخضر.

كيف تخفي البدينة عيوب جسمها باختيار الازياء التي تناسبها ؟

يجب على البدينه معرفه شكل جسمها وبعدها تحليل أعضاءها بمعرفه طول او قصر او توازن مثلا اليد او الرقبه كيفية قياسها ومعرفة مواطن العيوب كامتلاء او ضآلة اليد او الرقبة مثلا وبعدها يتم انتقاء القطع المناسبه بعناية لإظهار مواطن الجمال وليست العيوب.

صفي لنا موضة مجموعة ازياء شتاء وخريف 2016؟

موضة 2016 للمحجبات برز فستان بوهيمي مكسي غريب الأطوار على معطف، مع حقيبة من جلد الغزال، والقليل من الإكسسوارات، ولمجاراة اتجاهات شتاء وخريف 2015 والتي ما تزال محببة هذا الموسم، تقبل المرأة على اختيار فستان بقبة فيكتوريانا عالية، مثل تصاميم اميليا وكستيت من مجموعة شتاء وخريف 2015، وإضافة المجوهرات الذهبية كالأساور والأقراط المنمقة

كلمة. اخيرة.

اشكركم على هذا اللقاء الممتع وأتمنى من جميع النساء انتقاء الازياء مع ما يتماشى مع طبيعه جسمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى