لقاءات

المطربة بسمة الكويتية لـ ” صوت الخليج ” أميل الى اللون الكلاسيكي الغنائي

حاورتها : رباب عبيد

شدى العصفور على شدو صوتها … مزجت بين اللحن والكلمة , غنت مجموعة من الاغنيات عتبت بأسلوب سهل ممتنع على الفن والفنانين ,  ورأت ان لا داعمون لمسيرة المطربين والمطربات الكويتيات, تبسمت  واعترفت بأن شخصيتها  متنوعة وان طموحها بعيد  وقيمت الفن الغنائي والدرامي بشكل عام شاركت في اوبريتات عدة وغنت لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أغنية لطالما حلمت أن تغني له وقالت ” كثيرون من اهلي قاطعوني لأجل عملي في الفن الطربي ,  … جميلة الطلة كجمال صوتها  انها المطربة الكويتية الجميلة ” بسمة ”  التقت بها ” صوت الخليج” وسألتها :

       كيف تختارين  اغنيتك الجديدة ؟

أبحث دائما عن التميز والتجديد والتنويع في تقديم الاغنيات وحسب السوق كل  سوق له وقته  في اختيار الاغاني فمرة  السوق يريد ستايل تركي ومرة ستايل عراقي .

      ماذا عن أغنيتك الجديدة ” صاحبي ” ؟

اغنيتى  ” يا صاحبي  تعتبر تمازج أخاذ بين اللحن والكلمة  وهى من كلمات الشاعر حيدر الهزاع والحان اسامة المهنا , والأغنية تمثلني غنيتها بإحساسي مما اعانيه بجرح في قلبي  .

 هل تؤيدين  احتكار شركات الانتاج  لأهل  الفن ؟

اؤيد في حال الشركة  تخدم الفنان ماديا  وإعلاميا بشكل  واقعي وملموس وتخدمه ماديا  وإعلاميا وتروج له بدعاية كبيرة وإنتاج قوي  .

         هل  يحصل  الفنان  على الدعم لمطلوب ؟

للاسف  لا توجد شركات انتاج تدعم  الفنانين  , فمثلا البومي الاخير الذهب  وأغنية ” مازالت ” كانت من توزيع شركة روتانا وكلمات عارف الهاشل والحان محمد عارف مشكلتنا  الاعلام عبارة عن قروبات .

     ماذا عن مشاركاتك الفنية ؟

شاركت في مهرجان القرين الثقافي ” ليلة عوض دوخي وشاركت بأغنية ” بوفهد”  ورشحني الدكتور أحمد حمدان  كما شاركت  في مهرجان ” رد الجميل”  و” احباء مصر ” لدولة الكويت وتعاونت مع فنانين من مصر منهم الفنانة انوشكا  وأخرون  , وغنيت أغنية ” ما هي جديدة عليك ” كلمات  حيدر الهزاع  .

     أي الالوان تحب ” بسمة ” ان تغني ؟

اميل الى الغناء الكلاسيكي  فهو الأقرب الي شخصيتي اللون الطربي  والخبيتي واعشق  الآلآت الوترية مثل العود والكمان واحب الايقاع كثيرا اتلذذ بسماعهم .

      انتشرتي عبر اغاني السنغل … لماذا ؟

الحمد لله نجحت اغنيتي السابقة ” تعبانة ” ولاقت صدى كبير  لدى الجميع .

    ما هو تقييمك للوسط الفنى الحالي ؟

هناك دخلاء على الوسط الفني  ويعملون عللى تشويه  صورة العالقة فمثلا الفنان يجسد  شخصية او شخصيتين  مشهد او مشهدين  وعلى الفور يطلق عليه نجم فيظلم نفسه وقتها لانه لن يتطور  ويعتقد انه اصبح  نجما  وهذا وهم في الحقيقة  وسيكون عمره الفني قصير جدا .

        هل لديك  ميول  للعمل الفني ؟

لا امانع  في ان ادخل التمثيل  عللى ان يكون  الدور غنائي  ويناسبني .

ما علاقتك بالمطربة نوال الكويتية  والمطربين الكويتين في الوسط الطربي ؟

ليس علاقة بالمطربة نوال الكويتية ولا احتكاك معها , علاقتي مع المطرب الرائع  ” عبد الله رويشيد جيدة واعتبره  مثل أعلى في الطرب  كما اعتبر المطربة ” رباب” المثل الأعلى في الطرب الخليجي والكويتي .

 ماذا عن مشاركاتك الجديدة ؟

شاركت في أوبريت للمكفوفين بمشاركة الفنانة نوال وعصام كمال وفيصل الراشد ثم أنتجت أغنيه سنجل لازلت كلمات عارف الهاشل ألحان محمد العريفي ونزلت في البوم روتانا شبابي ،نزلت البوم الذهب مشاركتي كانت مع شباب ملحنين وشعراء ثم سنجل تعبانه كلمات أياد ابراهيم ألحان اسامه المهنا ثم صاحبي وحاليا أغنية عند باب الصبر كلمات الشاعر علي دابس ألحان زياد المهنا وسجلت في مصر ستنزل قريبا

      ماذا يعني لك الحب والرجل  في حياتك ؟

لا احد يستحقني ,  انا اعيش عالم من الحزن  والأسى فأنا مجروحة ولا يوجد حب , واغني بجرحي .

 أنت مقربة كثيرا من الاعلاميات  الكويتيات … هل استغليت ذلك للشهرة ؟

نعم  مقربة واغلبهم مذيعات من تلفزيون الراي والكويت والوطن ونلتقى دائما  , ولم استغل معرفتي بهم لشهرتي وابذل مجهودي بنفسي

    هل من الممكن ان تكوني مقدمة برامج في المستقبل ؟

لما لا .. لو كان البرنامج في نفس مجالي  بالتأكيد أقبل بتقديمه والشاشة  الصغيرة  صديقتي .

     من الذي أكتشف المطربة ” بسمة ” ؟

لم يكتشفني احد  انا ابذل كل جهدي بالسير قدما بمسيرتي الفنية الطربية  ,  لكن رشحني استاذ عمار البنا لاوبريت مكفوفين عبر استيديوهاته .

 غنيت لـ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تعالى , ماشعورك وقتها؟

كنت اعيش لحظات تمنيتها  وحلمت بذلك , من زمن لـلاب ووالد للجميع فهو أميرنا وقائدنا المفدى , وغنيت له ” ما هي جديدة عليك ” واشكر القنوات الفضائية والإعلام الذي حقق لي هذا الحلم .

    أخبروني انك مهووسة بالعطور وعالخصوص الفرنسية ؟

نعم  احب العطور جدا وخصوصا الفرنسية  وهواياتي العطور وشراؤها من الصغر , علمتني والدتي  على ذلك وغرفتي دائما ممتلئة فيها , وفي يوم عيد ميلادي أفضل الهية ان تكون عطور من النوع الثقيل… علمتني والدتي  على ذلك وغرفتي دائما ممتلئة فيها , وفي يوم عيد ميلادي أفضل الهية ان تكون عطور من النوع الثقيل, وعطري المفضل ” شانيل ”  وجيفنشي ”  وعطري المفضل شانيل .

    متى تتعطر المطربة الكويتية  ” بسمة ” ؟

اتعطر عندما اريد ان احس بالهدوء والرزانة وان اخرج من جو سىء اعيشه , وعند الخروج  من المنزل ولكل وقت ومكان عطره الخاص .

     هل انت محاربة من الوسط  الاسري ؟ والوسط الفني ؟

انا محاربة من الوسط الاسري  ومنقطعة عن كثير من الاهل هناك  من لا يريدني ان اعمل في مجال الطرب  من اهلى وأقاربي  , وأما من الوسط الفني فكما ذكرت ليس هناك احتكاك بيني وبين الفنانات المطربات في الكويت .

  كلمة أخيرة ؟

شكرا لمجلة ” صوت الخليج” على هذا اللقاء

بسمة الكويتية 1(1) بسمة الكويتية 3 بسمة الكويتية 5(1)

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى