أهم الأخبار

المطوطح : نحرص على اقامة الورش الفنية لتطوير الكوادر وقدرات الموظفين

في إطار مشروع التعاون الفني لدعم الهيئة العامة للقوى العاملة ” الذي تم توقيعه في نوفمبر ٢٠١٤ بين الهيئة وكل من برنامج الامم المتحدة الانمائي ومنظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة.
أقامت منظمة العمل الدولية ورشة عمل فنية حول ” معايير العمل الدولية والمساواة في الفرص والمعاملة في العمل” خلال الفترة من ١٥-١٧ مارس ٢٠١٦ في مبنى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح- بيت الامم المتحدة بمنطقة مشرف.
وبهذه المناسبة ، قال عبدالله المطوطح نائب المدير العام لحماية القوى العاملة ، لقد شارك في اعمال الورشة مايزيد عن عشرون مشارك ومشاركة يمثلون أطراف الانتاج الثلاثة في دولة الكويت. وتم تقديمها من قبل السيد / تورستن شاكل- خبير معايير العمل الدولية في مكتب منظمة العمل الدولية في بيروت والبروفيسور / رشيد الفلالي- عضو لجنة الخبراء القانونيين التابعة للمنظمة
اكد المطوطح حرص الهيئة على اقامة مثل هذه الورش لتطوير الكوادر الفنية وقدرات الموظفين، لافتا الى ان هناك ورش دولية ستشارك الهيئة فيها ايضا.
وكشف ان الهيئة قامت اخيرا بتوقيع اتفاقية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لاقامة مثل هذه الدورات التي تنمي مهارات الموظفين، مؤكدا التزام الكويت بتطبيق الاتفاقيات الدولية.
ومن جهته ، اكد المنسق المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي جابر العلي ان اقامة هذه الدولة جاءت في اطار اتفاقية التعاون الموقعة بين حكومة دولة الكويت وثلاث منظمات دولية هي (برنامج الامم المتحدة الانمائي، ومنظمتي العمل والهجرة الدوليتين).
اضاف ان “هذه الدورة احد الانشطة المنفذة للاتفاقية السالف ذكرها، والتي استطعنا من خلالها تحقيق جزء كبير من الاهداف المرجوة، حيث شارك خلال الدورة ٢٠ موظفا من الهيئة”.
وبين ان الموظفين اطلعوا على اهم الاتفاقيات المنظمة للعمل، الى جانب اهم الاتفاقيات الخاصة بالتمييز بين الجنسين والعمل الجبري وساعات العمل.
واشار الى انه تم الاعتماد على الجانب العملي من خلال الورشة والمشاركة في اعداد وكتابة التقارير والاجابة على الاسئلة التي ترد من لجنة الخبراء القانونيين في الدولة، في ظل التزام الكويت بالرد السنوي على الاسئلة الدولية من منطلق الاتفاقيات التي صادقت عليها.
ولفت انه تم خلال الورشة اطلاع المشاركين على عدة مواضيع متعلقة بمنظمة العمل الدولية ومنها:
– اجهزة المنظمة والية عملها
– معايير العمل الاساسية والتزامات الول الأعضاء .
– ملاحظات لجنة الخبراء والية الرد عليها وإعداد التقارير
– الحريات النقابية والمفاوضة الجماعية
– اتفاقيات المساواة والقضاء على التمييز في الاستخدام والمهنة.
قام خلالها المشاركون بدراسة الصكوك وتطبيق بعض التمارين العملية التي تسهم في رفع مهاراتهم على المستويين النظري والعملي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى