أهم الأخبارعربي و دولي

المطيري عضواً في مجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب ممثلاً عن دولة الكويت

المطيري عضواً في مجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب ممثلاً عن دولة الكويت

صدر مؤخراً تشكيل مجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن ، وقد ضمت العضوية كل من : الشيخ الدكتور خالد بن خليفة ال خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز الشيخ عيسى الثقافي ، من مملكة البحرين ، ووزير الإعلام اليمني معمر الارياني ، وعبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب من دولة الكويت ، وأحمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني ، وعصام قدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ، خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام السابق بالمملكة الأردنية ، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير التنمية الإدارية السابق بمصر ، والدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور مدير عام الهيئة الإتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الامارات العربية المتحدة ، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالمملكة العربية السعودية ، والدكتور مشهور بن عبدالله الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمملكة الأردنية الهاشمية ، والدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد من المملكة العربية السعودية .

ولقد توصل المشروع المشترك لإنشاء هذا المركز بعد عدة لقاءات واجتماعات تمخضت عن أهمية مثل هذا المركز في الوقت الحاضر للشباب العربي خاصة فيما يشهده العالم من متغيرات متسارعة في مختلف المجالات نتيجة للتقدم المعرفي والتقني الامر الذي أوجد بيئة مليئة بالتحديات التي تواجه الشباب وتستدعي أمتلاكهم لقدرات ومهارات تمكنهم من مواجهتها والتغلب عليها .

كما تم التوصل لإنشاء هذا المركز نتيجة لما تم التوصل إليه من خلال نتائج الدراسات والمسوحات الميدانية وتتمحور رسالة المركز حول تمكين الشباب العربي بالقدرات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم والاسهام في تطوير مجتمعاتهم كما يهدف المركز إلى تمكين الشباب من ممارسة الحياة بإيجابيه وفعالية مع احداث نقلة نوعية في واقع الشباب العربي في مختلف المجالات واكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها لتحقيق إنجازات عالمية مرموقة مع توثيق العلاقة بين الشباب العربي لخدمة الأهداف المشتركة وتعزيز روح الولاء والانتماء لمجتمعاتهم العربية. وسيعمل المركز على تحقيق هذه الأهداف من خلال البرامج التدريبية والأبحاث والدراسات وتبادل ودعم الأفكار.

ويهدف المركز إلى تمكين الشباب من ممارسة الحياة بإيجابية وفعالية مع إحداث نقلة نوعية في واقع الشباب العربي في مختلف المجالات واكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها لتحقيق إنجازات عالمية مرموقة مع توثيق العلاقة بين الشباب العربي لخدمة الأهداف المشتركة وتعزيز روح الولاء والانتماء لمجتمعاتهم العربية. وسيعمل المركز على تحقيق هذه الأهداف من خلال البرامج التدريبية والأبحاث والدراسات وتبادل ودعم الأفكار

وقال الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد: أن المركز سيشكل علامة مضيئة في خدمة الشباب العربي من خلال تقديم الدعم الفكري والاجتماعي.

وأضاف: موقع المركز سيكون في المملكة الأردنية الهاشمية ، وتم تشكيل له مجلس أمناء من مختلف الدول العربية برئاسة الأمير سمية بنت الحسن ، كما تم تشكيل لجان استشارية تتلمس احتياجات الشباب وتقترح البرامج والمشاريع المناسبة لكل بلد عربي لخدمة الشباب من الجنسين في كافة دول العالم .

وأردف: سيشكل المركز حاضنة فكرية للشباب العربي يتم من خلالها تبادل ودعم الأفكار الشبابية من مختلف الدول العربية وتحويلها إلى مشاريع عملية تخدم المجتمعات المستهدفة .

وتابع: الجهات المشاركة في هذا المركز هي جامعة الأمير محمد بن فهد ، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجمعية العلمية الملكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى