Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارمحليات

«المعلومات المدنية»: تطبيق «سهل» يتطلب مصادقة تطبيق «هويتي»

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أن الخدمات الإلكترونية المقدمة ضمن التطبيق الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) تتطلب مصادقة تطبيق (هويتي) للتعرف على الهوية الرقمية للفرد والتصديق والتوقيع الالكتروني بشكل آمن وفعال للمستخدمين.
وقال مدير عام الهيئة مساعد العسعوسي في تصريح للصحفيين عقب افتتاح الملتقى الأول للتحول الرقمي لقياديي القطاع الحكومي الأربعاء أن الجهات الحكومية المشاركة في تطبيق (سهل) ستحجب بياناتها وخدماتها حتى التأكد والتحقق من الدخول الرسمي لصاحب الشأن من خلال (هويتي).
وأشار إلى أن المرحلة الأولى لتطبيق (سهل) التي شاركت بها 13 جهة ومؤسسة سيعقبها مراحل متتالية بمشاركة عدة جهات حكومية اخرى لتقديم خدمات رقمية عديدة للمواطنين والمقيمين تسهل إجراءاتهم.
وأفاد أن أي شكوى واستفسار من قبل مستخدمين تطبيق (سهل) سيأخذ بعين الاعتبار بهدف التطوير بشكل يتلائم مع حاجاتهم ورغباتهم مبينا أن هناك بعض الخدمات لبعض المؤسسات قد لا تكون مهيئة للتحول الرقمي كأخذ البصمات لأسباب جنائية أو غيرها و”سوف يعطى الوقت الزمني لتلك الجهات لتحويل تلك الخدمات إلى رقمية تدريجيا”.
وأشار إلى أن (سهل) سيأخذ المستخدم خطوة تلو الآخرى للتعرف على الخدمات المقدمة موفرا عامل الوقت والجهد مؤكدا أن مهندسي التطبيق ومشغليه لديهم مخططات بشأن تقديم الخدمات بشكل يلائم الجميع.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي دشن رسميا خلال الملتقى ممثلا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح وبحضور وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس تطبيق (سهل) ايذانا ببدء تنفيذ برامج الدولة لرقمنة الخدمات الرسمية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى