عربي و دولي

الملك سلمان: أمن الأردن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مقر إقامته بقصر الندوة في العاصمة الأردنيّة عمان مساء أمس الثلاثاء، كلاً من رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

وأكد ملك السعودية أمام الملقي على العلاقات الأخوية التي تربطه بالملك عبدالله الثاني، وعلى العلاقات الوثيقة التي تربط المملكتين والشعبين الشقيقين، مبدياً ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية.
كما أكد خادم الحرمين الشريفين على أن أمن الأردن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية، لافتاً إلى أن الأمن والأمان الذي تنعم به المملكتان يدعم جهودهما في تعزيز الأمن والاستقرار الاقليمي.

من جهته، أكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المملكتين التي تحظى برعاية واهتمام الملك عبدالله الثاني والملك سلمان، مشدداً على أن السعودية تشكل عمقاً استراتيجياً للأردن.

وأعرب الملقي عن تقديره لمواقف السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة للأردن، مؤكداً الحرص على فتح آفاق أرحب للتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين.
وفي إطار متصل، جرى خلال اللقاء الطراونة بالملك سلمان استعراض لمجمل القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على مختلف الصعد.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك عبدالله الثاني الحكيمة حيال القضايا القومية ودور الأردن الفاعل بقيادة الملك عبد الله في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره أكد الطراونة أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يقف إلى جانب السعودية ويدعمها في مواجهة أي تحديات قد تواجهها، خصوصاً محاربة الإرهاب والتطرف من خلال التحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية والتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب والتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى