عربي و دولي

الملك سلمان يبدأ زيارته الرسمية لمصر اليوم

يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أول زيارة رسمية له لمصر اليوم الخميس، يبحث خلالها مع الجانب المصري القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بيان للرئاسة المصرية بأن “الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين تشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادة وحكومةً وشعباً، لاسيما وأنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشترك ومصير واحد”.

وأضاف البيان أن مصر “تولي أهمية كبيرة لزيارة خادم الحرمين الشريفين، والتي من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام، خاصةً وأنها الزيارة الأولى التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم، وتُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين” وفقاً لـ”وكالة الأنباء الألمانية”.

وأشار البيان إلى أنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك سلمان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين “في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي والخليجي من مخاطر إقليمية وخارجية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى