برلمان

النائب طلال الجلال يطالب بتعديل أوضاع رجال الإطفاء ومنحهم حقوقهم كاملة

طالب النائب طلال الجلال الحكومة بتعديل أوضاع رجال الإطفاء وتحسين أحوالهم الوظيفية ومنحهم حقوقهم ومكتسباتهم العمالية بعدد من المميزات التي تساعدهم وتشجعهم على أداء مهامهم الصعبة في خدمة الوطن وإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحرائق وتعرضهم للأخطار الجسام في سبيل أداء مهام عملهم.
وأشار الجلال في تصريح صحافي، إلى أن رجال الإطفاء لديهم عدة مطالب يجب على الحكومة تحقيقها وتنفيذها في أقرب وقت ممكن أسوة بغيرهم ممن حصل على زيادات ومميزات وظيفية، موضحا أن مهنة الإطفائيين من أخطر المهن نظرا لما يتعرضون له من مخاطر في موقع الحادث أو أثناء التمرينات التي يقومون بها لاكتساب الخبرات والمهارات التي تصل بهم الى مرحلة التخصص والاحتراف.
وقال الجلال، إن رجال الإطفاء يعرضون حياتهم للخطر ويتعرضون لإصابات خطرة للغاية عند قيامهم بواجبهم الوطني، مستشهدا بحادثة البطل الإطفائي فهد الفريح الذي لبى نداء الوطن وخرج من منزله إلى عمله في أول يوم من أيام عيد الفطر بعد تلقي بلاغ حادث حريق الوفرة.
ولفت الجلال، إلى أنه يجب على الحكومة أن تكفل التأمين الصحي لأسر الإطفائيين وليس للإطفائيين فقط، مطالبا بفتح مكتب للعلاج بالخارج خاص بالإطفائيين، كما الحال بالنسبة لزملائهم في وزارتي الداخلية والدفاع.
كما دعا الجلال كذلك، إلى عدم اقتطاع وخصم بدلات الإطفائيين أثناء التمتع بالإجازة مطالبا كذلك باستبدال الإجازات ببدل نقدي أسوة بزملائهم في وزارة الداخلية.
وأكد الجلال، أن لرجال الإطفاء دور كبير في خدمة المجتمع وهو ما يتضح جليا في حماية الأرواح والممتلكات الشخصية والعامة ووضعهم لأرواحهم بين يدي الخالق في سبيل الحفاظ على نعمة الأمان التي ننعم بها في دولة الكويت، لذلك يجب تحقيق مطالبهم تقديرها لدورهم العظيم في خدمة المجتمع.
وقال الجلال، إن الإطفائيين حرموا من امتيازات يستحقونها ومن ضمانات ترتبط بمهام عملهم، لافتا إلى أن معاناة رجال الاطفاء تتفاقم والاصابات في تزايد، لذا على الحكومة توفير الحياة الكريمة لهم ولاسرهم.
وبين الجلال، ان العشرات في صفوف رجال الإطفاء اصيبوا خلال النصف الأول من العام الجاري بين حروق خطرة وبأنواعها ودرجاتها، وكسور وحالات اختناق، فالا يستدعي ذلك أن تصرف الحكومة مكافأت أعمال ممتازة بصفة دورية، وأن تصدر العديد من القرارات التي من شأنها تحسين أوضاعهم المعيشية وتحفزهم على القيام بواجبهم.
واكد الجلال، في ختام تصريحه استعداد مجلس الأمة لإقرار أي ميزانية تعزيزية خاصة بالإطفاء لتنفيذ مطالبهم المستحقة، موجها التحية إلى بطل الإطفاء فهد الفريح وإلى كل رجال الإطفاء الذين يقدمون أرواحهم ثمنا لحماية الأخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى