أهم الأخباربرلمان

النائب يوسف الزلزلة سنُفعِّل أدواتنا إذا واصل وزير المواصلات التضليل

اتهم النائب يوسف الزلزلة، وزير المواصلات، عيسى الكندري، بمحاولة التضليل في الإجابات عن الأسئلة التي سبق أن وجهها إليه عن المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين في الوزارة، والمخالفات التي وجهت للموظف المحول للتحقيق على خلفية ظهوره بقناة الوطن، وفترة انتظار السفن بميناء الشعيبة، ملوحا بتفعيل الأدوات الدستورية تجاهه في حال تكرار هذا الأمر.
 
وفي حزمة جديدة وجهها للوزير الكندري، سأل الزلزلة عن مدى جواز قيام مدير عام مؤسسة الموانئ بتحويل الموظفين ذوي الدرجات والوظائف العامة إلى التحقيق، وما صحة قيامه بصرف مكافأة سنوية له ولمساعد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية؟ وعن أي سنة مالية تم الصرف؟ وعن أي ميزانية مالية تم اعتماد الصرف؟ وما صحة عدم موافقة الرقابة المالية على ذلك؟
 
وأضاف: كم عدد حالات الوفاة التي حدثت من 1/4/2015 حتى 1/3/2016 لعمال شركات بميناء الشعبية؟ وما صحة عدم وجود غواصين وموظفين أمن وسلامة بالميناء نفسه؟ ومن الذي قام بتحويل الموظف على خلفية قناة الوطن إلى التحقيق؟ ومن الذي قام بتوقيع العقوبة عليه؟ وما صحة طلب مؤسسة الموانئ الكويتية من ديوان الخدمة المدينة الموافقة على بدل سكن للمستشارين القانونيين غير الكويتيين؟
 

واستفسر عن أسباب إرسال وفد لإحدى الدول العربية لاستقدام مستشارين قانونيين، وما أسباب لجوء المؤسسة لاختيار مستشارين من خارج البلاد بينما السوق المحلي يزخر بالكفاءات الكويتية القانونية؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى