أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي شارك في “اليوم العالمي للمياه”

شارك النادي العلمي ممثلاً بقسم الكيمياء بإدارة الشباب والعلوم، في فعاليات اليوم العالمي للمياه الذي نظمته مؤخراً الهيئة العامة للبيئة، تحت شعار “مياه أنظف يعني وظائف أفضل”.
وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد مدير إدارة الشباب والعلوم بالنادي العلمي الدكتور خالد الفاضل، حرص النادي على المشاركة في اليوم العالمي للمياه، وذلك لزيادة الوعي لدى منتسبي النادي بأهمية المياه وطرق ترشيدها، خصوصاً وان هذه الفعاليات يصاحبها محاضرات تثقيفية وعلمية متعلقة بالمياه، موضحاً أن مثل هذه الفعاليات تعتبر فرصة مميزة للأعضاء في توضيح أهمية الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها لأنه سر استمرار الحياة على كوكبنا.
وأضاف ان مثل هذه الإحتفالات تحمل الطابع التوعوي، وهذا الأمر مهم جداً لإكساب أعضاء النادي الثقافة العملية والتي تعتبر من ضمن الأهداف الرئيسية للنادي العلمي، موضحاً ان أغلب أعضاء النادي العلمي من الشباب والفئات العمرية الصغيرة، وهم أكثر الفئات التي من الضروري توعيتهم بمثل هذه الأمور.
من ناحيته، ذكر استاذ قسم الكيمياء بالنادي العلمي عبدالله اليتيم ان الاحتفال بهذا اليوم يأتي بناء على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 193/47 الصادر في 22 ديسمبر 1992 بوصفه اليوم العالمي للمياه، مبيناً ان أول احتفال بهذا اليوم كان في عام 1993، ومنذ ذلك التاريخ يتم الإحتفال بهذا اليوم، ولكل عام يناقش موضوع جديد له علاقة بقضية المياه.
وأضاف ان مشاركة النادي العلمي في هذا اليوم جاءت بغرض توعية أعضاء النادي بأهمية المحافظة على المياه لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى ان الأعضاء قدموا خلال الإحتفالية مشاريع علمية توضح كيفية ترشيد المياه وأهميته في الحياة، ولاقت هذه المشاريع اقبالاً جماهيرياً لافتاً.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى