محليات

«النادي العلمي» يبرم اتفاقية تعاون مع اتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة

أعلن النادي العلمي الكويتي إبرام اتفاقية تعاون مع اتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا يتم بموجبها تنظيم دورات تدريبية وتقديم استشارات علمية وفنية وتوعوية لأعضاء الاتحاد بما يسهم في رفع المستوى العلمي للطلاب.
وقال الأمين العام المساعد للنادي علي الجمعة في تصريح صحافي اليوم الاثنين إن الاتفاقية تعد انطلاقة فعالة وشراكة حقيقية في التنمية العلمية والبحثية للطلاب والطالبات أعضاء الاتحاد لافتا إلى حرص النادي على فتح قنوات للتعاون والتواصل مع كل الهيئات والمؤسسات والاتحادات العلمية والطلابية.
وأشار الجمعة إلى خبرات النادي الطويلة في تنظيم واقامة المعسكرات والملتقيات والندوات والمعارض والمحاضرات والمسابقات والرحلات العلمية التي تعود بالنفع على الطلاب وتزيد من مهاراتهم وقدراتهم العلمية.
من جانبه قال رئيس اللجنة الأكاديمية والمستجدين بالاتحاد أحمد العلي في تصريح مماثل إن ما يميز هذه الإتفاقية انها جاءت مع صرح علمي كبير له خبرات طويلة في تدريب الشباب في مختلف المجالات العلمية.
وأوضح العلي أن النادي قام بتخريج العديد من الكفاءات الوطنية في مختلف المجالات واصفا اياه ب “المؤسسة العلمية الرائدة التي تقدم خدماتها للشباب وتصقل الجانب الدراسي بالمهارة الفنية”.
وأعرب عن سعادته وفخره بهذا التعاون المشترك مع النادي كونه الأول من نوعه للاتحاد في مجالات العلوم والتكنولوجيا آملا في أن تعود الاتفاقية بالنفع على الطلاب الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا بما يساهم في انجاز مشروعاتهم وابحاثهم العلمية.
وذكر أن مخرجات الطلبة الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة تشمل مختلف الدرجات الأكاديمية في العديد من المجالات العلمية والأكاديمية مبينا أن نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة يدرسون سنويا في المملكة ونحو 650 طالبا وطالبة في ايرلندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى