أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي ينظم محاضرة عن الدمج الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة

نظم النادي العلمي الكويتي اليوم الأحد محاضرة بعنوان (الدمج الاجتماعي وتطبيقاته) تطرقت الى قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف المجتمع بانجازاتهم وقدراتهم ودمجهم بالمجتمع في جميع نواحي الحياة.
وقال مدير ادارة علوم البيئة البحرية في النادي محمد الراشد في تصريح صحافي ان المحاضرة التي نظمتها الادارة تأتي ضمن رسالة النادي وترجمة حقيقية لأهدافه التي من بينها نشر الوعي العلمي والمجتمعي في كل المجالات وخصوصا لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد الراشد حرص النادي على دعم الشباب ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة وتوفير كل الإمكانات لهم حتى يستطيعوا تحقيق انجازاتهم والعمل على تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم مبينا ان الدمج الاجتماعي يسهم في تحقيق المساواة وإتاحة الفرص لهذه الفئة أسوة بأقرانهم وإزالة أي مظهر من مظاهر التمييز تجاههم.
من جانبه قال عضو فريق الغوص الكويتي الغواص العالمي من ذوي الإعاقة الحركية الكابتن فيصل الموسوي ان لهذه الفئة قدرات خاصة تستطيع ان تنجز وتبتكر ويجب دمجهم في سوق العمل والرياضة والحياة اليومية والنشاطات الإجتماعية.
واوضح الموسوي ان الدمج يعد مفتاحا لمستقبل اخر لهذه الفئة مبينا ان هناك اشخاصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت حققوا انجازات وابداعات في مختلف المجالات واستطاعوا تحقيق نجاحاتهم وأحلامهم وتفوقوا على الكثير من غير ذوي الإعاقة.
واكد ضرورة توجيه رسائل خاصة للمجتمع بخصوص امكاناتهم وتبيان حاجاتهم الملحة لمقاومة الاعاقة مناشدا المؤسسات والهيئات والجهات المعنية خصوصا المعنيين بشؤون التربية تطبيق مبدأ دمج ذوي اعاقة في المجتمع في شتى المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى