محليات

«الهلال الأحمر» الكويتي يوزع 4436 سلة غذائية على النازحين العراقيين في «الأنبار»

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية 4436 سلة غذائية ضمن حملة توزيع السلال الغذائية التي دشنتها الجمعية الأسبوع الماضي، وذلك ضمن مساعداتها الإغاثية للنازحين العراقيين في محافظة الأنبار.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، إنه تم توزيع 4436 سلة غذائية على النازحين العراقيين من محافظة الأنبار من مجموع 10آلاف سلة غذائية بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية.

وأضاف الساير أن المساعدات الإغاثية الكويتية مستمرة في العراق وتشمل العديد من مناطقة ومدنه وهذا ليس بغريب عن الأصالة الكويتية لافتا إلى أن محتويات السلة الغذائية متكاملة حيث تحوي المواد الغذائية الرئيسية التي تحتاج إليها الأسرة من حيث التنوع والقيمة الغذائية تكفي شهرا.

وأوضح أن الجمعية تواصل تنفيذ الحملات الإغاثية لنازحي الأنبار وإقليم كردستان لتخفيف معاناتهم وإسهاما منها في تلبية احتياجاتهم الأساسية للتخفيف مما يعانيه النازحون من ظروف قاسية في تلك المخيمات.

وأعرب عن الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على هذه اللفتة الإنسانية في مد يد العون للمحتاجين والتي تجسد أيضا عمق الروابط الاجتماعية المشتركة.

وقال إن مساعدات الجمعية تهدف إلى توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في المخيمات التي وفرتها الحكومة العراقية مشيدا بالمنظمات الإنسانية التي تتولى تقديم العون للنازحين العراقيين.

وناشد الساير رجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمنظمات والمؤسسات الخيرية والإغاثية تقديم كل ما من شأنه إعانة النازحين العراقيين، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الكويتي لديه القدرة على إيصال المساعدات يدا بيد للمحتاجين والنازحين.

وأشار إلى أن حملات الإغاثة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتية تأتي ضمن جهودها الانسانية وتحقيقا لأهدافها السامية في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى