Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارثقافة و فن

“الوطني للثقافة” يوقع ونادي الكويت للسينما مذكرة تعاون وتفاهم

—————————————
وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ونادي الكويت للسينما مذكرة تفاهم وتعاون ثقافي صباح اليوم (الاحد)| تنفيذاً لرؤية وتوجيه وزير الاعلام والثقافة ووزيرالدولة لشئون الشباب عبدالرحمن المطيري في تنمية التعاون المشترك بين المجلس الوطني والجمعيات الاهلية المعنية في نشاطات الثقافة .
وقال الناطق الرسمي بإسم المجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الانصاري إن توقيع مذكرات التفاهم تأتي لتعضيد الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية وخاصة مع جهة ذات تخصص رائد وهو السينما.
وزاد ” بأن نادي الكويت للسينما” من الجمعيات الرائدة في مجالها حيث تأسست بقرار وزاري عام 1976م وترأسه نخبة من المتخصصين بدا من محمد ناصر السنعوسي، وانتهاء بحسين الخوالد، وله قاعدة واسعة من الأعضاء السينمائيين المتميزين وأنه لشرف للمجلس أن يدشن مذكرة التفاهم هذه لتعضيد التعاون المهني والفني مع نادي الكويت للسينما”.
وأضاف د.الانصاري بأن المذكرة التي تسري لثلاث سنوات قابلة للتجديد تلقائياً وتنص على التعاون في مجالات عديدة ومن ذلك تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق جميع الفعاليات الثقافية المتفق عليها، وتنشيط الدورات التدريبية والرحلات العلمية للعاملين في مجال السينما، وتبادل إصدارات الكتب والمطبوعات وتبادل نتائج الندوات والمحاضرات وتنسيق اعداد برنامج زمني تنفيذي للأنشطة والفعاليات المشتركة وفقاً للضوابط المعمول بها لدى الطرفين.
وأفاد بان المجلس قام بتوفير مقرا لنادي الكويت للسينما بمنطقة الدعية، يستوعب الأنشطة المتنوعة ويساهم في الارتقاء بدور النادي في المجتمع.
وعقب إتمام مراسم التوقيع قال أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل: سعدنا اليوم بالإنابة عن القياديين والعاملين في الأمانة العامة للمجلس بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون مع جمعية أهلية رائدة وهي نادي الكويت للسينما المشهرة كجمعية نفع منذ عام 1976 والتي تعنى بالإرتقاء بالمشهد الفني المتمثل بالنشاط السينمائي ورعاية المواهب السينمائية المحلية، استنادا إلى رصيدها الرائد في هذا المجال.
وأضاف ” سنحرص على تنمية بناء الشراكات الثنائية معها في كل مجال يخدم المجال السينمائي والعاملين فيه “.
وزاد العبدالجليل: تأتي هذه الشراكات المجتمعية بتوجيهات مباركة من قبل وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشئوون الشباب عبدالرحمن المطيري وذلك لتعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وسوف يقوم المجلس بتنشيط التعاون مع نادي الكويت للسينما العمل لما فيه مصلحة ومتطلبات المشهد الفني، وفقاً للأطر التي تم الاتفاق عليها في المذكرة، مع الحرص التام على مراعاة قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وهي الملكية الفكرية والأدبية والخاصة، او المملوكة للطرف الآخر.
وذكر العبدالجليل أن مذكرة التفاهم مع نادي الكويت للسينما هي السابعة ضمن سلسلة الاتفاقيات مع جمعيات النفع العام المتخصصة بالثقافة والفنون والتراث، وسيسعى المجلس بتمكين النادي للقيام بدوره الطليعي في مجال فن السينما.
وبدوره شكر رئيس مجلس إدارة نادي الكويت للسينما حسين الخوالد كل من وزير الاعلام وزير الثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب عبد الرحمن المطيري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجليل على دورهم الكبير في دعم النادي وتفعيل أنشطته وحرصهم على بناء جسور التعاون المشترك لمصلحة دعم الكوادر العاملة في حقل السينما.
حضر مراسم التوقيع من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الناطق الرسمي والأمين المساعد لقطاع الثقافة د.عيسى الأنصاري، ومراقب الثقافة الخارجية بالمجلس محمد بن رضا، والمستشار الإعلامي للمجلس مظفر عبدالله ، فيما مثل نادي الكويت لسينما كل من رئيس مجلس الإدارة حسين الخوالد، وأمين السر عبدالمحسن التمار، وأمين الصندوق إسماعيل مال الله، وعضو مجلس الإدارة عادل المشعل.
يذكر أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أعد برنامج زمني لتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع جمعيات النفع العام ذات الصلة بالشأن الثقافي والفني والتراثي خلال شهر مايو الجاري ويونيو المقبل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى