أهم الأخبارمحليات

انطلاق اختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الصف الثاني عشر

انطلقت صباح اليوم اختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الصف الثاني عشر والتي تعقد للمرة الأخيرة خلال العام الجامعي 2021/2020، حيث استقبلت جامعة الكويت 6000 طالباً وطالبة لتأدية اختبارات القدرات الأكاديمية في عدد من المواقع الجامعية، وسط الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المطلوبة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حرصاً من الجامعة على سير تلك الاختبارات في أجواء صحية وآمنة لأبنائنا لطلبة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الإدارات المعنية.
وفي هذا الصدد ذكرت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء سعود الجارالله أن عدد الطلبة المتقدمين لأداء اختبار القدرات الأكاديمية اليوم بلغ 6000 طالباً وطالبة، في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات واللغة الفرنسية، وذلك تمهيداً لقبولهم في جامعة الكويت.
وأشارت إلى أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص للاختبارات في كل عام جامعي في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وتعد اختبارات اليوم آخر اختبارات ضمن المحاولة الثالثة (مايو – يونيو) قبل القبول للفصل الدراسي الأول القادم 2021-2022، حيث تم تقسيم الطلبة لعدة دفعات على مدى شهر ليتسنى الالتزام بالاشتراطات الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة وللمحافظة على صحة وسلامة الطلبة.
وفيما يخص الطلبة المصابين بفايروس كورونا المستجد – كوفيد 19 أوضحت د.الجارالله أنه عليهم التواصل مع مكتب التقييم والقياس على البريد الإلكتروني التابع للقسم والمدون ببطاقة الدخول والموجود أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمكتب لتزويدهم بما يثبت الإصابة، متمنية لهم الشفاء العاجل بإذن الله.
وأضافت أنه بإمكان الطلبة الدخول على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها.
وتقدمت د. الجارالله بجزيل الشكر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت على قيامهم بالمساعدة في تنظيم الاختبار وجميع الجهات المعنية من وزارتي الصحة والداخلية في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة في الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى