أهم الأخباررياضة

انطلاق بطولة قطر الدولية للتايكوندو في نسختها الثانية بمشاركة واسعة

افتتحت امس السبت فعاليات بطولة قطر الدولية للتايكوندو في نسختها الثانية والتي ينظمها الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو بمشاركة نحو 500 لاعب ولاعبة يمثلون 26 دولة وتستمر اربعة ايام.
وقال امين السر العام في الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة خليفة الكبيسي في كلمته خلال حفل الافتتاح ان مشاركة هذا العدد من اللاعبين واللاعبات من مختلف انحاء العالم يدل على مدى الاقبال الضخم على المشاركة في البطولة والانجاز الكبير الذي حققه الاتحاد القطري في النسخة الثانية.
واعرب الكبيسي عن أمله في خروج المنافسات بصورة فنية عالية على ان يحقق الافضل الفوز.
من جهته أشاد رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو تشونغ وون تشوي في كلمته بالتطور الكبير الذي تشهده قطر في رياضة التايكوندو خاصة في ظل وجود العديد من المراكز والمدارس المتخصصة التي تعمل على تطوير هذه الرياضة.
وقال تشوي ان دولة قطر اصبحت معروفة على مستوى العالم بالاستثمار الكبير في الرياضة وتنظيم ابرز البطولات العالمية في مختلف الالعاب مشيرا الى انها استضافت في الآونة الاخيرة الكثير من البطولات الرياضية العالمية.
واشار الى ان اقامة بطولة دولية تابعة للاتحاد الدولي في الدوحة كل عام من شأنها ان تسهم في نشر هذه الرياضة بمنطقة الشرق الاوسط مبينا ان بطولة قطر الدولية التي تقام سنويا ستسهم كثيرا في تعزيز رياضة التايكوندو في منطقة الخليج.
وشهد اليوم الاول من البطولة اقامة منافسات الكيروجي في أوزان تحت 48 وتحت 63 وفوق 73 كيلوغراما للشباب وتحت 49 وتحت 63 كيلوغراما للشابات وتحت 33 وتحت 41 وتحت 49 وتحت 57 وتحت 65 كيلوغراما للناشئين.
كما شهدت منافسات تحت 33 وتحت 41 وتحت 47 وتحت 55 وفوق 55 كيلوغراما للناشئات وتحت 25 وتحت 33 وفوق 37 كيلوغراما للبراعم فيما اقيمت منافسات البومزا في مسابقات تحت 17 عاما للشباب والشابات وتحت 11 عاما للبراعم بفئتي الذكور والاناث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى