أهم الأخبارمحليات

بالصور : النادي العلمي يطلق دوراته الصيفية 2017

رباب عبيد

انطلقت بالنادي العلمي الدورات الصيفية 2017، والتي جاءت في مجالات علمية متنوعة، وتغطي كافة التخصصات والهوايات، وتتضمن برامج تدريبية وورش عمل جديدة، تم خلالها مراعاة التطوير والتحديث بما يفيد الأبناء من الجنسين في مختلف الفئات العمرية.

وعقب جولته على سير الدورات في مختلف إدارات وأقسام وورش النادي، قال الأمين العام للنادي علي كاظم الجمعة ان الدورات الصيفية لهذا العام تتضمن برامج علمية جديدة ودورات متطورة، مضيفاً ان النادي هيأ كافة أقسامه وورشه العلمية بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتلبية حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي لإكتشاف مواهب النشء والشباب وتنمية قدراتهم.

وأضاف أن النادي يستقبل أولياء الأمور يومياً لتسجيل أبنائهم في مختلف الدورات التدريبية المطروحة لهذا الصيف، والتي أعدتها إدارة النادي بعناية فائقة، مؤكداً حرص النادي على الإهتمام بالنشء والشباب الكويتي، والعمل على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، والدفع بهم لحب المعرفة ومزاولة الأنشطة والهوايات العلمية الهادفة من خلال إستغلال أوقات فراغهم وتحويل طاقاتهم الخلاقة إلى عمل مثمر ومتميز يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة ويؤهلهم لمستقبل أفضل.

وذكر أن جميع الإدارات جهزت باقة من الدورات المختارة بعناية، مشيراً إلى ان قطاع الشباب والعلوم بالنادي أعد (6) دورات علمية خلال فترة الصيف تستهدف الأعمار من (7 – 17 سنة) بنين وبنات، مبيناً ان هذه الدورات تنقسم إلى مجموعتين المجموعة الأولى للفئة العمرية من (7 – 11 سنة) بنين وبنات وتتضمن عدة مجالات علمية هي الفيزياء التطبيقية، الطاقة المتجددة، التحكم الإلكتروني، الروبوت، النبات والزراعة، علوم الطيران، الفلك والفضاء.

وأضاف ان المجموعة الثانية لدورات قطاع الشباب والعلوم والتي تستهدف الأعمار من (12 – 17 سنة) بنين وبنات، تضم (6) دورات علمية أخرى في مجالات الإلكترونيات، تشكيل الحديد، هندسة المعادن، تكنولوجيا السيارات، الفلك والفضاء، الكيمياء، والنبات والزراعة.

وبخصوص الدورات المقدمة للأعمار من (4 – 6 سنوات) بنين وبنات، فقد أعد قطاع الشباب والعلوم أيضاً (6) دورات علمية هي الفلكي الصغير، الروبوت، الفيزيائي الصغير، المشاريع العلمية، العلوم المرحة، وعالمي الأخضر.

وذكر الجمعة ان إدارة المسابقات العلمية التابعة لقطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي أعدت أيضاً خلال هذا الصيف دورات تدريبية على مهارات البحث العلمي والإبتكار، تستهدف الطلبة والطالبات دون المرحلة الجامعية وأيضاً معلمي ومعلمات مدارس وزارة التربية، مشيراً إلى ان هذه الدورات مجانية وبإمكان جميع الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية من جميع المدارس الحكومية الخاصة الإلتحاق بها، مبيناً انها تعد تأهيلاً للإشتراك بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي يقيمها النادي العلمي سنوياً، وأيضاً تأهيلاً لتمثيل الكويت في المسابقات العربية والدولية.

وبخصوص الدورات التي ينظمها مركز تدريب السباحة والغوص التابع للقطاع التخصصي بالنادي العلمي، قال ان المركز جهز فصوله الدراسية، ومعدات الغوص، وحوض السباحة للتدريب العملي تحت اشراف مدربين محترفين وعلى درجة عالية من المهارة والخبرة ومعتمدين من منظمة بادي (PADI) التي تعتبر أكبر منظمة للغوص في العالم.

وأوضح ان دورات السباحة والغوص متاحة للصغار والكبار حيث يتم استقبال جميع الأعمار ابتداءً من عمر 8 سنوات، وتشمل دورات أشبال الغوص، غواص المياه المفتوحة، غواص المياه المفتوحة المتقدم، الإسعافات الأولية، الإنقاذ، مرشد غوص، إعداد مساعد مدرب غوص، مساعد مدرب غوص، مدرب اسعافات الأولية.

وأضاف علاوة على هذه الدورات يقوم المركز بتقديم جميع الدورات التخصصية التي تستهدف الغواصين المحترفين ومنها دورة غوص الإنجراف التخصصية (PADI) وفيها يتم استخدام معدات الغوص الإنجرافي التخصصية، والتعرف على أنواع التيارات ومسبباتها والعوامل المؤثرة عليها، وممارسة الطفو والملاحة، والمحافظة على الغوص مع مجموعة الزملاء، مبيناً انه للإلتحاق في هذه الدورة يجب ان لا يقل عمر المشترك عن 12 عاماً ويكون حاصلاً على دورة مياه مفتوحة متقدم من منظمة (PADI) أو ما يعادلها من منظمات أخرى.

ولفت إلى ان أهم ما يميز دورات مركز تدريب السباحة والغوص بالنادي العلمي ان المركز يضم حوض سباحة خاص للتدريب وقوارب مخصصة للقيام برحلات تدريب أسبوعية، مبيناً أن جميع رخص الغوص التي يصدرها المركز دولية ومعتمدة من أكبر منظمة تدريب في العالم (PADI) العالمية، فضلاً عن انه في التدريب يتم استخدام واتباع أحدث التقنيات في عالم الغوص.

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى