أهم الأخبارعربي و دولي

بدء أعمال مؤتمر “ماعت” حول نتائج مشاركتها في “الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان”

بدء أعمال مؤتمر “ماعت” حول نتائج مشاركتها في “الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان” ………… بدأت منذ قليل أعمال المؤتمر الصحفي لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تحت عنوان “مجلس حقوق الإنسان ليس به العصا لمن عصي”، الخاص بتقييم أعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التي استمرت فعاليتها في الفترة من 10 حتي 28 سبتمبر الماضي.
وبدأ المؤتمر بفيلم تسجيلي يعرض لأهم الأنشطة والمداخلات التي قام بها أعضاء الفريق المشارك بأعمال الدورة ٣٩ مع لقطات فيديو لكلمات ومداخلات رئيس مؤسسة ماعت حول التهديدات التي تعرضت لها ماعت نتيجة رأيها الحر حيال قضايا حقوق الإنسان والتزامها بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان وفضح الممارسات القطرية ضد العمالة والمتمثلة في قمع آلاف من العمال بالسجون، وممارستها لأشكال الرق المعاصر، ومطالبة ماعت بالعمل علي تغيير قانون الكفالة القطري. وقال الخبير الحقوقي أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت والمنسق العام للتحالف الدولي للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أن ماعت تقدمت بعدد ١٣٢ تقريرا حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر وعدد من دول المنطقة؛ والتي قدمت لمجلس حقوق الإنسان وتناولت القضايا التي شغلت الأوساط السياسية والحقوقية والإعلامية علي مستوي العالم.
ومنها تقرير لجنة الخبراء الخاص بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن .
– تقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة الخاصة بالإختفاء القسري وأعمال الترهيب و الترويع .
– غياب سلطة الإحتلال الإسرائيلي عن المشاركة في مناقشة البند 7 الخاص بالأراضي المحتلة.
– عرض إنتهاكات دولة قطر لحقوق الإنسان والمتمثلة في قمع آلاف من العمال بالسجون، وممارستها لأشكال الرق المعاصر، ومطالبة ماعت بالعمل علي تغيير قانون الكفالة القطري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى