أهم الأخبارمحليات

بطل الكويت المتسابق أحمد علي ينتزع المركز الأول لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي لفئتي سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET)

بجدارة واستحقاق انتزع بطل الكويت المتسابق أحمد علي هادي المركز الأول لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي لفئتي سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET) وسباق الطائرات الإستعراضية المتناغمة مع الموسيقى (3D)، وفاز المتسابق الإماراتي ثامر الشامسي بالمركز الأول لفئة سباق الطائرات الهليكوبتر (HELI).

جاء ذلك خلال حفل ختام وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي الثالثة التي أقيمت على مدرج النادي العلمي للطيران اللاسلكي بمنطقة بنيدر، بمشاركة أبطال الكويت ومتسابقين دوليين وخليجيين وعرب، بإشراف الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، وتحت رعاية الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية واللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية، وشركة “اكستريم هوبي”.

 

وبهذه المناسبة، هنأ طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي المتسابقين الفائزين، مشيداً بالإنجاز الذي حققه بطل الكويت المتسابق أحمد علي هادي وحصوله على المركز الأول لفئتين من منافسات البطولة التي شهدت منافسات قوية بين المتسابقين، متمنياً الفوز لمن يحالفهم الحظ بالفوز بمراكزها الأولى في دوراتها المقبلة.

وأضاف ان المسابقة حققت أهدافها في تجميع أكبر عدد ممكن من المتسابقين الكويتيين والخليجيين للإحتكاك بالمتسابقين الدوليين للإرتقاء بمهاراتهم والوصول بهم إلى أفق أوسع يحقق طموحاتهم، مشيداً بالمستوى المهاري العالي والقدرات الفائقة التي تحلى بها جميع المشاركين.

وبيَّن أنه للمرة الأولى تشهد المسابقة مشاركة (50) متسابقاً، مما يؤكد نجاح وقدرة النادي على قيادة هذه الرياضة من خلاله تعاون الجاد والفعال مع الإتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) والمنظمات والاتحادات الدولية والخليجية والعربية ذات الصلة بالرياضات الجوية.

وتقدم الخرافي بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه المسابقة، واللجنة الأولمبية الكويتية، واللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية، وشركة “اكستريم هوبي”، وكافة الجهات الراعية والداعمة للمسابقة، وأيضاً وسائل الإعلام لدورها الملحوظ في تغطية منافساتها بشكل خاص وأنشطة وفعاليات النادي بشكل عام.

 

نجاحات متتالية

من ناحيته، أعرب أمين عام النادي العلمي الكويتي علي كاظم الجمعة، عن سعادته بالنجاحات المتتالية التي حققتها مسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي منذ انطلاقتها وحتى الآن، مبيناً ان لجنة تحكيم المسابقة المعتمدة من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية والتي ضمت كلاً من بطل العالم الإماراتي المحكم الدولي طارق السعدي والمُحكم اليوناني بريس كريستودول، أعلنت نتائج المسابقة بفئاتها الثلاث سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET) وسباق الطائرات الإستعراضية المتناغمة مع الموسيقى (3D) وسباق الطائرات الهليكوبتر (HELI) ،

وأضاف الجمعة ان النادي العلمي يعمل باستمرار على تطوير البطولة ويحرص على دعوة أبطال الخليج والمتسابقين الدوليين والعرب للمشاركة في منافساتها، مشيراً إلى انها تعد من أكبر المسابقات في مجال الطيران اللاسلكي سواء من حيث الجوائز المالية والتي تفوق الـ (30) ألف دولار أميركي أو عدد المشاركين فيها والذي فاق هذا العام 50 طياراً .

وذكر ان هناك تعاون مثمر وفعال بين النادي العلمي والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية للرياضات اللاسلكية المنبثقة من اللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة إلى التعاون الجاد مع الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) الذي اسند  للنادى العلمي ثقته الكبيرة لتنظيم هذه المسابقة ومنحها ان تكون على غرار المسابقات والبطولات الدولية.

وبيَّن ان النادي العلمي يتطلع لاستمرار وتطوير وتوثيق العلاقات ما بينه وبين المنظمات والاتحادات الدولية والعربية والخليجية المعنية بالرياضات الجوية، موضحاً ان ما يميز الدورة الحالية للمسابقة انها شهدت الانطلاقة الرسمية لفريق النادي العلمي للطائرات بدون طيار (الدرون)، وكذلك زيادة عدد المشاركين فيها عن الأعوام الماضية علاوة على المشاركة المميزة لبطل العالم لدول شرق آسيا التايواني فيرغس .

واكد حرص النادي العلمي على النهوض بكافة الرياضات اللاسلكية، ويعمل حالياً لترتيب التجهيزات اللازمة لاستضافة وتنظيم مسابقات دولية لجميع فئات الرياضات اللاسلكية (طيران لاسلكي وسيارات لاسلكية وطائرات الدرون) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) .

 

تنظيم عال المستوى

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية يوسف خالد الحمد، ان المسابقة شهدت تنظيماً عال المستوى يليق باسم دولة الكويت والنادي العلمي، مشيراً إلى ان ما شهدناه في المسابقة يدعو إلى الفخر، خصوصاً وانها جمعت متسابقين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي ومتسابقين دوليين وعرب.

وأضاف ان مشاركة المتسابقين الكويتيين في المسابقة يؤهلهم للمنافسة بقوة في المسابقات الدولية لحصد جوائزها ومراكزها الاولى، مبيناً ان النادي العلمي يولي اهتماماً من نوع خاص بالرياضات اللاسلكية ويحرص على تنظيم المسابقات في كافة فئات هذه الرياضة التي تشهد رواجاً دولياً .

وأوضح ان اللجنة الأولمبية الكويتية للرياضات اللاسلكية هي لجنة عليا تراقب مثل هذه المسابقات التي تنظم سواء من خلال النادي العلمي أو غيره، مشيراً إلى ان النادي العلمي سباق دائماً في اقامة وتنظيم المسابقات الهادفة واحتضان المتدربين والمتسابقين سواء من داخل أو خارج الكويت .

 

تطوير مواهب

بدوره، قال رئيس الوفد القطري الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، ان الوفد القطري ضم 4 أشخاص، منهم متسابقين في فئتي الهيلوكوبتر والطائرات النفاثة (الجت) ومتسابق عن فئه الجت، مضيفاً ان المشاركة جاءت بناءً على دعوة لنادي قطر للرياضات اللاسلكية.

ووصف البطولة بانها نموذج رائع للمنافسة الشريفة بين المسابقين، متمنياً ان تقام هذه المسابقة بصفة سنوية، منوهاً إلى ان النادي العلمي من أول المبادرين بالعمل على إدراج هذه المسابقة ضمن الجدول الدولي العام للطائرات اللاسلكية.

واضاف ان هواية سباق الطائرات اللاسلكية تجذب الشباب عن المخاطر، وتطور مواهبهم في أمور مفيدة تعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع، مبيناً ان مجال الطائرات اللاسلكية ينمي الفكر من خلال تركيب وتحديث أو اختراع شيء جديد في الطيران، فمجال الطيران عموماً يشهد نمو تكنولوجي لافت وهذا ما ظهر جلياً من خلال التطوير الذي شهدته طائرات بدون طيار (الدرون) التي تستخدم الآن بشكل واسع في مجالات مختلفة.

 

مسابقة مميزة

من ناحيته، قال رئيس لجنة الطائرات بالاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد ورئيس الوفد السعودي المشارك في المسابقة فاضل أحمد العنزي، ان الوفد السعودي ضم 7 أشخاص شاركوا في المسابقة بفئاتها الثلاث، مضيفاً ان المملكة تحرص سنوياً على المشاركة في هذه المسابقة المميزة، ونجاح النادي العلمي الكويتي في اقامة وتنظيم هذه المسابقة هو نجاح للمملكة أيضاً.

واضاف ان هناك تعاون وتواصل وترابط دائم مع النادي العلمي الكويتي، وجميع الممارسين لهذه الهواية في الكويت وفي السعودية يعرفون بعضهم البعض، ويشاركون على المستوى الدولي في أوروبا والإمارات دائما متواجدين، مبيناً ان مشاركة الوفد السعودي بدعم من الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، متقدماً بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لدعمه لجميع الاتحادات الرياضية في المملكة ومن بينها الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، وحرصه على مشاركة أبطال السعودية في أي فعالية رياضية وتسخير كافة الامكانيات لهم.

وأشار إلى ان مسابقة النادي العلمي للطيران اللاسلكي تشهد تطوراً ملحوظاً كل عام وجميع المشاركين فيها يكتسبوا المزيد من الخبرات عن طريق إحتكاكهم بالمتسابقين من الدول المشاركة خصوصاً وانها تجمع متسابقين من مختلف دول العالم مما يعد إضافة وقيمة كبيرة جداً لنا ولجميع المتسابقين في منافساتها.

وأشار إلى ان دول مجلس التعاون تسير في الطريق الصحيح بالنسبة لهواية الطيران اللاسلكي، وما ينقصنا إلا اقتناص المزيد من المراكز الأولى في المسابقات والبطولات العالمية، مبيناً ان هواية الطيران اللاسلكي تعتمد اعتماد كلي على المتسابق إذ لابد ان يكون متفرغ وممارس جيد لها كي يشارك في مسابقات عالمية، ونحن قطعنا شوط كبير جداً في ذلك.

وتقدم بالشكر للقائمين على النادي العلمي لدعوتهم للجنة الطائرات بالاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد وحرصهم الدائم على تواجدها في للمشاركة في المسابقة، وكذلك حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

 

دعم الشباب

أما بطل الكويت المتسابق أحمد علي هادي الفائز بالمركز الاول لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي لفئتي سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET) وسباق الطائرات الإستعراضية المتناغمة مع الموسيقى (3D)، فقد أعرب عن سعادته بالإحتفاظ بالمركز الأول للبطولة، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على النادي العلمي لتنظيم هذه المسابقة الدولية وتسخير كافة الإمكانيات لدعم شباب الكويت، وتأهيلهم لتمثيل الكويت في المسابقات الدولية، من خلال اقامة وتنظيم المسابقات الدولية وجمع أبطال الخليج والمتسابقين الكويتيين والخليجيين.

 

ثقافة

من جانبه، قال المتسابق الإماراتي ثامر الشامسي الفائز بالمركز الأول للمسابقة لفئة سباق الطائرات الهليكوبتر (HELI)، ان مشاركته تكللت بالتوفيق والفوز بالمركز الأول بعد ان حصل العام الماضي على المركز الثاني لنفس الفئة، مشيراً إلى ان مشاركته تعد الثالثة في هذه المسابقة، مضيفاً انها شهدت هذا العالم تغيراً كبيراً من مختلف الجوانب، مبيناً ان هواية الطيران اللاسلكي تحولت إلى ثقافة ونحاول نشرها بين الشباب.

وأضاف ان النادي العلمي فاجأ المشاركين بترتيبات البطولة الرائعة، لافتاً إلى انه قبل انطلاقها نظم لقاءً تنويرياً للمسابقين المشاركين حاضر فيه المحكم الاماراتي طارق السعدي والمُحكم اليوناني بريس كريستودول، وكان لقاء مهم جداً تعلمنا منه الكثير، مشيراً إلى انه هناك حاجة ملحة لنشر ثقافة الطيران اللاسلكي التي تشهد حاياً رواجاً عالمياً.

وأكد ضرورة استهدف الأجيال المقبلة لهذه الهواية، واستبدال الألعاب غير الهادفة التي تغزو حالياً أجهزة التليفون والتابلت والكمبيوتر وتعد ألعاباً خطرة بهوايات مفيدة تجعله يكتسب مهارات في عدة مجالات منها الميكانيكا والهندسة والالكترونيات، مشيراً إلى ان عالمنا العربي مليء بالعقول نظيفة المبدعة، ولكن تحتاج إلى التنوير.

ولفت إلى ان النادي العلمي الكويتي مهتم بالعديد من الهوايات خصوصاً الرياضات الجوية ومن بينها هواية الطيران اللاسلكي وهذا الاهتمام مع الوقت يتطور للأفضل، مؤكداً ضرورة ان يكون لدينا نظرة مستقبلية وان نتطلع للعالمية، ويكون لدينا متسابقين دوليين، وهذا ما نسعى إليه.

 

كادر (1)

للمرة الأولى

في بادرة تعد الأولى من نوعها، وأحد الأهداف المهمة التي حققتها مسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي الثالثة على المستوى الدولي، وجه المُحكم اليوناني بريس كريستودول خلال حفل الختام، دعوة خاصة باسم الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) للنادي العلمي الكويتي وبطل الكويت المتسابق أحمد علي هادي الفائز بالمركز الأول لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي لفئتي سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET) وسباق الطائرات الإستعراضية المتناغمة مع الموسيقى (3D)، للمشاركة في معرض جت باور ايفنت الألماني (JET POWER EVENT) الذي سيقام في سبتمبر المقبل ويعد من أهم الفعاليات الدولية في العالم في مجال الطيران اللاسلكي.

وأضاف ان الدعوة التي تمنح للمرة الأولى لجهة كويتية ومتسابق كويتي، نظير الجهود المميزة للنادي العلمي الكويتي للارتقاء برياضة الطيران اللاسلكي وتنظيمه لمسابقة دولية للطيران اللاسلكي تعتمد نفس معايير وقوانين التحكيم المعتمدة من (FAI)، ورعايته لبطل الكويت أحمد علي هادي وتألقه في هذه الرياضة، مبيناً ان المشاركة الكويتية في هذا المعرض العالمي المهم ستكون بتخصيص جناح للنادي العلمي في المعرض، ومشاركة البطل أحمد علي هادي بحركات (F3S) الخاصة بطائرات المحركات النفاثة جيت (JET Turbain).

 

كادر (2)

الفائزون بالمراكز الأولى لمسابقة النادي العلمي الدولية للطيران اللاسلكي الثالثة

فئة سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة جيت (JET)

(1) المركز الأول المتسابق الكويتي أحمد علي هادي

(2) المركز الثاني المتسابق التايواني فيرغس

(3) المركز الثالث المتسابق الكويتي علي بهبهاني

(4) المركز الرابع المتسابق البريطاني جيمس ليكن

(5) المركز الخامس المتسابق الكويتي عبدالعزيز اليعقوب

 

فئة سباق الطائرات الإستعراضية المتناغمة مع الموسيقى (3D)

(1) المركز الأول المتسابق الكويتي أحمد علي هادي

(2) المركز الثاني المتسابق التايواني فيرغس

(3) المتسابق الكويتي مصطفى العوض

(4) المتسابق الكويتي سعد العجمي

(5) المتسابق الكويتي محمد الرفاعي

 

فئة سباق الطائرات الهليكوبتر (HELI)

(1) المركز الأول المتسابق الإماراتي ثامر الشامسي

(2) المركز الثاني المتسابق القطري علي النجار

(3) المركز الثالث المتسابق الكويتي صالح الفليج

(4) المتسابق الكويتي عبدالرحمن السرحان

(5) المتسابق السعودي عبدالهادي عزوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى