أهم الأخبارعربي و دولي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مركز “فنار” يصدر عدداً خاصاً من مجلته “فنار” عن دور المرأة الكويتية الخيري والتطوعي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
مركز “فنار” يصدر عدداً خاصاً من مجلته “فنار” عن دور المرأة الكويتية الخيري والتطوعي

أصدر مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” العدد الخامس من مجلته “فنار” كعدد خاص بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل عام، والذي يتناول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمرأة الكويتية ودورها في العمل التطوعي والخيري.
وتُعنى مجلة “فنار” بمجال العمل الخيري الذي جُبل على حبه الكويتيون، وتوارثه الأبناء والأحفاد عن الآباء والأجداد، وكانت من نتائجه أن تنادى العالم باسم الكويت في المحافل الدولية بعد الإسهامات الكبيرة التي قدمتها في مجال العمل الإنساني.
وقد خصصت المجلة في هذا العدد ملفاً رئيساً بعنوان “المرأة الكويتية… لمسة حانية على العمل الخيري” والذي يتناول بعض أعمال نساء الكويت الفاضلات اللاتي تطوعن من أجل وطنهن وتبرعن بالغالي والنفيس وكل ما ملكت ايديهن من أجل فعل الخير ودورهن الذي لا يقل أهمية عن شريكها الرجل في العمل الخيري والتطوعي.
كما يتضمن العدد مقابلة مع رائدة من رائدات العمل الخيري السيدة رقية القطامي مؤسسة مبرة رقية القطامي لمكافحة السرطان، ودورها في دعم مرضى السرطان الغير مقتدرين ماديا على دفع نفقات علاجهم، والأعمال الخيرية والتطوعية التي قامت بها خاصة في دعم الدول العربية أمام الكيان الصهيوني.
ويطرح العدد باقة متنوعة من الموضوعات التاريخية والهامة، من ضمنها سيرة مريم بنت عبدالله الصباح حاكم الكويت الثاني، والتي انتسب آل الصباح إلى اسمها نتيجة كرمها وانتشار صيتها في المنطقة العربية نتيجة هذا الكرم، حتى أصبح الكويتيين عامة وآل الصباح خاصة يُطلق عليهم “إخوان مريم”، وسيرة بنت الكويت مضيافة حجاج بيت الله الحرام منيرة عبدالرحمن العتيقي، تلك السيدة الكويتية الفاضلة التي أحبت بيت الله الحرام، فسكنت إلى جواره وأوقفت وقفها هناك لاستضافة حجاج بيت الله الحرام من أهل الكويت وغيرهم.
ويسلط العدد الخامس من “فنار” الضوء على آخر إصدارات مركز “فنار” واهم الإصدارات من الكتب والتقارير والدراسات في مجال العمل الإنساني والخيري الكويتي، التي تفيد المختصين والمهتمين بهذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى