أهم الأخبارمحليات

تحت مظلة “مبرة السعد” أطلقت شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات تحكيم الفوز بـ “جائزة ابتكار العالمية

تحت مظلة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي أطلقت شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات التابعة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات التحكيم والتقييم للمشاريع المشاركة في الفوز بـ”جائزة ابتكار العالمية ” والتي مُنحت للنساء ابتداء من 18 سنه فما فوق وذلك تمهيدا لإعلان جوائز الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى والتي تمنح الفائزات من خلالها فرصة الترشح لجائزة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات في لندن ، بعد أن فتحت الجائزة مجالات المنافسة في شتى المجالات العلمية والحرفية والفنية والتكنولوجية والصحية من عدة دول مختلفة .
ورغم ظروف جائحة انتشار فيروس كورونا “كوفيد “19 لم يمتنع التحكيم والتقييم للمشاريع الفائزة ،وحفاظا على الالتزام بالاجراءات الاحترازية عُقد التحكيم في مقر “مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي ” بحضور عدد محدود من المحكمين الكويتيين وهم د. سعد مقصيد، د. أنوار الابراهيم، د. عبد الله الصيرفي. وتم مباشرة التحكيم افتراضيا عن طريق البث المباشر دولياً وعالمياً بحضور عدد من المحكمين من بينهم رئيس اللجنة د. مارك شين من لندن وعالم الفضاء بوكالة ناسا د. فاروق الباز ومن قطر د. محمد الجفيري، ومن البحرين د. أمينة الحواج ومن تركيا د. إردال كاراجول ومن انجلترا انجيلا ستران .
وأشار التحكيم إلى وصول عدد من المشاركات حول العالم لنهائيات الفوز من بينهن مصممات وطبيبات ورائدات أعمال ومخترعات من مختلف دول العالم العربي ،وجاري إختيار أفضل 3 إختراعات لعام 2020 ،وستقام إحتفالية إعلان نتائج الجائزة يوم 28 أكتوبر الجاري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى