أهم الأخبارعربي و دولي

ترامب يتهم صحيفة نيويورك تايمز بأنها أفشلت قتل البغدادي

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، صحيفة نيويورك تايمز بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي.

وكتب ترامب على تويتر أن «نيويورك تايمز الفاشلة أحبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الارهابي المطلوب البغدادي»، معتبرا ذلك مثالا «على أجندتهم السيئة النية على صعيد الامن القومي».

ويبدو أن ترامب يشير إلى تصريحات للجنرال الامريكي طوني توماس خلال مؤتمر صحافي في اسبن بكولورادو أكد فيها أن القوات الخاصة الامريكية كانت «قريبة جدا» من زعيم تنظيم الدولة الاسلامية عام 2015 لكنها فقدت أثره بعد تسريبات صحافية.

وأضاف توماس «كان تقدما جيدا جدا. لكن المؤسف أن الامر كشف في صحيفة وطنية كبرى بعد نحو أسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة».

وتابع «من الضروري إعلام الجمهور الأمريكي بما نقوم به. من الأساسي أيضا الاقرار بما يعوق في شكل كبير قدرتنا على القيام بعملنا».

ونشرت نيويورك تايمز في يونيو 2015 مقالا أوردت فيه أن القوات الأمريكية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلا كيفية تخفي زعيم الجهاديين. وأشار المقال خصوصا إلى استخدام القادة الجهاديين نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.

وطلبت نيويورك تايمز السبت من البيت الأبيض «توضيح التغريدة».

وقالت الصحيفة لموقع بوليتيكو «إذا كان الرئيس يشير إلى هذا المقال في 2015 فإن البنتاغون لم يبد أي احتجاج لدى الصحيفة قبل نشر هذا المقال في 2015 ولم تصدر أي شكوى علنية من مسؤول أمريكي حتى الآن».

وليست المرة الأولى يهاجم ترامب الصحيفة المذكورة ومثلها شبكة سي إن إن وصحيفة واشنطن بوست. والمفارقة أنه خص نيويورك تايمز هذا الأسبوع بمقابلة حصرية طويلة.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الجمعة أن البغدادي لا يزال «حيا» رغم تقارير عدة أشارت إلى مقتله أخيرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى