عربي و دولي

ترحيل مذيعة التلفزيون اللبناني ليليان داوود إلى بيروت

رحلت السلطات المصرية مساء الاثنين مذيعة التلفزيون اللبنانية-البريطانية ليليان داوود الى بيروت بعد ساعات من توقيعها على انهاء تعاقدها مع قناة «اون تي في» المصرية الخاصة حيث كانت تقدم برنامجا سياسيا، بحسب محاميها زياد العليمي ومسؤول مصري.

وقال مسؤول في ادارة الجوازات في مطار القاهرة إنه «تم ترحيل ليليان داوود على طائرة مصر للطيران التي اقلعت في الساعة 21.30 توقيت غرينتش الى العاصمة اللبنانية».

وقال العليمي عبر صفحته على فيسبوك ان «ليليان داوود اتصلت (به) وهي على الطائرة».

وكانت الشرطة المصرية قد أوقفت ظهر أمس الاثنين مذيعة التلفزيون اللبنانية-البريطانية ليليان داوود في القاهرة بعيد توقيعها على إنهاء تعاقدها مع قناة «اون تي في» المصرية الخاصة حيث كانت تقدم برنامجا سياسيا، بحسب ما قال زوجها السابق لوكالة فرانس برس.

وقال خالد البري لفرانس برس «جاء ثمانية رجال قالوا انهم من شرطة الجوازات واصطحبوها الى مكان لا نعلمه بعد ان اخذوا هاتفها وجواز سفرها البريطاني».

وكانت داوود تتعرض لحملة شديدة منذ أشهر عدة من قبل اعلاميين من انصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكذلك من مؤيديه على شبكات التواصل الاجتماعي الذين كانوا يطالبون بترحيلها ويتهمونها بمعارضة النظام.

وتابع البري «اكدوا لنا انهم سيتحققون ما اذا كانت اوراق اقامتها في مصر سليمة ام لا وانه سيتم ترحيلها في حال لم تكن سليمة».

وتابع «لم نبلغ بأي شيء رسميا عن مكان وجودها حتى الان او عن ترحيلها».

وأوضح ان ليليان داوود حصلت على الاقامة في مصر استنادا الى عملها في القناة «وتم توقيفها بعد نصف ساعة فقط من توقيعها على انهاء التعاقد مع هذه القناة».

وأكد البري ان داوود، التي كانت تعمل في السابق صحافية في «بي بي سي» في لندن، لبنانية الاصل ولكنها تحمل الجنسية البريطانية واقامتها في مصر مسجلة على جواز سفرها البريطاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى