أخبار العالمأهم الأخبار

تريند مايكرو تطلق منصتها الجديدة Trend Micro Vision OneTM لتعزيز كفاءة فرق العمليات الأمنية السيبرانية

أعلنت تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي عن تدشين منصتها الجديدة Trend Micro Vision One والتي تعد إنجازاً وابتكاراً جديدأً على صعيد قدرات الرؤية والاستجابة، حيث ستمكن هذه المنصة فرق العمليات الأمنية السيبرانية من التخلص من الحجم الكبير للتنبيهات الأمنية الصادرة من وحدة تحكم واحدة. وتم تصميم المنصة الجديدة كي توسع عمليات الكشف والاستجابة (XDR) بحيث توفر مستوى جديد ومتقدم من القدرات في هذا المجال، الشيء الذي سيزيد من إمكانيات الرؤية والاستجابة لدى الفرق الأمنية ويرفع من وتيرة سرعتها.

والجدير بالذكر أن المنظمات والمؤسسات تواجه تحديات أمنية حقيقية متمثلة في الحلول الأمنية المتعددة والمختلفة التي يتم نشرها في النظام، والتنبيهات التي تأتي من عدة مصادر، فضلاً عن التهديدات المتخفية والمتطورة، وذلك بغض النظر عن امتلاك الشركة لمركز عمليات أمنية خاص بها أو اعتمادها على فرق أمن تكنولوجيا المعلومات لإدارة مركز عملياتها الأمينة. علماً أن تريند مايكرو ساعدت مئات المؤسسات على تحديد المخاطر السيبرانية وتقليلها وذلك عبر استخدام ميزات ربط التهديدات الأمنية في بيئة تكنولوجيا المعلومات بأكملها عبر حل XDR الأقوى في مجال الأمن السيبراني والذي تم إطلاقه في عام 2019. والآن مع حل Trend Micro Vision One تقوم الشركة بِحَلْ تحديات أمنية أكثر تعقيداً من خلال تحسين حل XDR بقدرات إضافية في إطار رؤية المخاطر، وعمليات تكامل جديدة مع أطراف ثالثة أو خارجية، وميزات استجابة متطورة ومبسطة للتهديدات عبر عدة طبقات من الحماية.

وأشار الدكتور معتز بن علي، نائب الرئيس والمدير العام لتريند مايكرو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أهمية إطلاق هذه المنصة قائلاً :”شهد العام الماضي تعقيدات غير مسبوقة على الصعيد التكنولوجي خصوصاً في ظل التوجه نحو نموذج بيئة العمل الهجينة. وقد قامت تريند مايكرو سابقاً بتصميم حل XDR بهدف ربط كل جانب من جوانب البنية التحتية الأمنية ابتداء بالبريد الإلكتروني، مروراً بالنقاط الطرفية وصولاً إلى أعباء العمل السحابية والشبكات السحابية. والآن تأتي منصة Trend Micro Vision One لتسخر هذه الميزات وتضعها في عرض شامل لبيئة العمل بأكملها ما يسهم في تقليل العبء الذي يقع على كاهل الفرق الأمنية فيما يتعلق بتلقي كَمْ هائل من التنبيهات الأمنية، من خلال تزويدهم برؤية متكاملة تتيح لهم تعقب التهديدات والتصدي لها بصورة أكثر فعالية.”

ومن خلال منصة Trend Micro Vision One ، ستتمكن المؤسسات من التركيز على رفع كفاءة عملها وذلك من خلال تبسيط تعقيدات الموارد الأمنية، حيث تتيح المنصة إمكانات تشخيص الحوادث الأمنية بصورة أسرع لتحديد أنماط التهديدات الخطيرة والهجمات المعقدة، الأمر الذي سيساعد المؤسسات على تقييم المخاطر الأمنية المحتملة بشكل استباقي.
وفي هذا السياق، أظهر تقرير لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر” حول موضوع الاكتشاف الموسّع للتهديدات والاستجابة لها والمنشور في مارس 2020 بأن الشركات تواجه تحديين رئيسيين ويتمثلان في استقطاب والاحتفاظ بالخبرات في مجال العمليات الأمنية، فيما يتعلق الآخر ببناء قدرات أمنية يمكنها تهيئة موقف دفاعي والحفاظ عليه بالإضافة إلى إجراء عمليات الكشف والاستجابة بصورة سريعة.
وتعتبر هذه المنصة أداة فعّالة لحقيق ميزات الرؤية، كما انها تتكامل مع حزمة حلول تريند مايكرو الأمنية؛ وتعمل بشكل يتناسق مع واجهة برمجة التطبيقات؛ وتسهل من الإدارة الأمنية.

واتساقاً مع الحماية متعددة الطبقات التي تقدمها تريند مايكرو؛ فإنه يمكن للعملاء أيضاً أن يربطوا هذه المنصة بحلول حماية النقاط الطرفية المقدمة من أطراف ثالثة أو خارجية مثل SIEM وSOARs بالإضافة إلى إمكانية دمجها مع منصات Fortinet وMicrosoft Sentinel وSplunk. كما يمكن للعملاء أن يدمجوا هذه المنصة مع منصات وحلول مثل Firewalls، وإدارة الهوية والوصول.

يمكنكم الاطلاع على تقرير شركة البيانات الدولة IDC عن منصة Trend Micro Vision One ، إضافة إلى موقع TrendMicro.com للحصول على مزيد من التفاصيل.

-النهاية-

نبذة عن “تريند مايكرو”
تلعب ‘تريند مايكرو إنكوربوريتد’، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دوراً كبيراً في المساعدة على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معاً لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 6700 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل ‘تريند مايكرو’ تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com
لمزيد من المعلومات (للجهات الصحفية فقط):
رؤى أنور ، بروجلوبال

E: [email protected]

M: +971 50 173 7607

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى