محليات

جمعية البيئة تعتمد خطة برنامج الشراكة البيئية للموسم المقبل

اعتمدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة الخطة البرامجية للموسم المقبل المعنية ببرنامج الشراكة البيئية مع جهات رسمية في إطار المسؤولية المجتمعية المتبادلة بالشأن البيئي ولتعزيز مسيرة العمل البيئي التطوعي في البلاد.

وقالت رئيسة الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي اليوم ان الجمعية وهي تخطو تلك الخطوة الرائدة تعمل على تكريس وتوحيد الجهود البيئية للعديد من الجهات المعنية بأي من أبعاد العمل البيئي أو ذات العلاقة المباشرة أو غير المباشرة به.
واضافت العقاب أن المسؤولية المجتمعية بين الجمعية وتلك الجهات كانت المحرك الرئيسي للدخول في تلك الشراكات البيئية التي تشملها مذكرات التفاهم مشيرة إلى أن هذه المذكرات تمت صياغتها لتحتوي على أطر واضحة من الأدوار التعاونية بين الجمعية وأي من تلك الجهات.
وأوضحت أن مذكرات التفاهم بعد أن تمت صياغتها بكامل موادها التفصيلية سيتم دراستها ومراجعتها من قبل هذه الجهات الحكومية والأهلية تمهيدا لاعتمادها وتوقيعها بعد التوافق التام عليها.
وذكرت انه تم تصنيف الجهات المعنية الى ثلاث داعمة ومساندة ومساهمة ودورها في إنجاح خطتها البرامجية السنوية مشيدة بجهود وتعاون الهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة للطيران المدني والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والإدارة العامة للاطفاء وتلفزيون الكويت وقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية ووزارة التربية وغيرها من الجهات في الدولة.
وبينت أن الشراكات البيئية المزمع تفعيلها تعمل على نشر المزيد من أبعاد العمل البيئي في البلاد عبر التوافق على تشكيل فرق عمل تخصصية بين الجمعية وهذه الجهات فضلا عن تنظيم فعاليات مشتركة مشمولة ببرامج وتخصصات هذه الجهات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى